الذهب نحو أكبر خسارة فصلية في 7 سنوات

1 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب نحو أكبر خسارة فصلية في 7 سنوات

187

هبطت أسعار الذهب أمس لتتجه إلى تسجيل أكبر خسارة فصلية في عام، إذ ارتفع الدولار وسط ترقب في الأسواق لحين اتضاح الرؤية بشأن موعد قرار رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وعوض البلاتين بعضاً من الخسائر التي مني بها بعدما هبط إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2008 في الجلسة السابقة لكنه ظل مهيأ لتسجيل أكبر خسارة فصلية في سبع سنوات بسبب المخاوف من تراجع الطلب نتيجة لفضيحة انبعاثات العادم المتورطة فيها فولكسفاجن. وهبط الذهب 4% منذ يوليو مسجلاً خامس تراجع فصلي على التوالي في أطول موجة خسائر فصلية متتالية منذ 1997.

وهبط الذهب في العقود الفورية 4% إلى 1122.90 دولاراً للأوقية (الأونصة) بينما هبطت أسعار الذهب في العقود الأميركية تسليم ديسمبر 4.90 دولارات للأوقية إلى 1121.90 دولاراً للأوقية. ويتعرض المعدن الأصفر لضغوط بسبب التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يتجه لرفع أسعار الفائدة هذا العام.

كلمة

وسيرقب المتعاملون كلمة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، وتقريراً للوظائف بالقطاع الخاص لاستنباط الإشارات على قوة الاقتصاد وتوقيت رفع أسعار الفائدة الأميركية. وارتفع البلاتين في العقود الفورية 0.7% إلى 919.74 دولاراً للأوقية لكنه سجل تراجعاً بلغ 15% في الربع الحالي من العام.

وصعد البلاديوم مدفوعاً باعتقاد المستثمرين بأن الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين قد يزداد. وبات المعدن مهيأ لتحقيق أفضل نتائج شهرية منذ يوليو 2013، حيث ارتفع 10% على الرغم من أنه ما زال باتجاه تسجيل خسارة فصلية محدودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.