الذهب العالمى يتماسك فوق 1210 دولارات للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية

أسواق المال
5 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذهب العالمى يتماسك فوق 1210 دولارات للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
dhabbbbb_313063638

قفز سعر الذهب أكثر من اثنين بالمئة واتجه لتسجيل أكبر مكسب يومي في أكثر من شهر بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت دون التوقعات فيما عزز تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يتعجل رفع الفائدة.

ارتفع الذهب مع تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين أمام الين وترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية لتقييم ما إن كان ذلك سيعزز توقعات رفع مبكر لأسعار الفائدة الأمريكية. وزاد الذهب في العقود الآجلة 0.3 بالمئة أيضا إلى 1218 دولارا للأوقية.

وكما اعلنت وكالة ويترز العربية للأنباء، أظهرت بيانات نشرت تسارع نشاط قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي في مايو للشهر الثالث على التوالي، وإن كان نمو الطلبيات الجديدة واصل تباطؤه في ظل ما تواجهه المصانع من تباطؤ الطلب الخارجي وضعف الإنفاق الرأسمالي في قطاع الطاقة وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1210.31 دولار للأوقية ‘الأونصة’ بحلول الساعة 1850 بتوقيت جرينتش مسجلًا خسائر للجلسة العاشرة في الجلسات الإحدى عشرة الماضية.

وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 15.99 دولار للأوقية بعد تراجعها إلى 15.77 دولاراً للأوقية أمس، وهو أدنى مستوى منذ 12 نيسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.