الذهاب لطبيب الأسنان كابوس جاثم على صدر الأطفال

admin
صحة
admin29 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الذهاب لطبيب الأسنان كابوس جاثم على صدر الأطفال

طبيب اسنان  - مجلة مال واعمالغالبا ما تؤدي زيارة طبيب الأسنان إلى إحساس بالرهبة عند الأطفال، وعن كيفية التخلص من عقدة الخوف هذه، قالت الدكتورة ديما باسم عضو الجمعية الأمريكية لطب الأسنان لـ”قناة العربية”، إنه يجب على الأسرة عدم الجهر أمام الطفل بأنه سيذهب إلى طبيب الأسنان، مع الأخذ في الاعتبار عدم استخدام مصطلحات “ما تخاف، ما فيه وجع” تلك الكلمات تلفت انتباه الطفل، مما يسبب له مشكلة كبيرة.

وأضافت أن شخصية الطبيب تلعب دورا كبيرا في تبديد خوف الطفل، موضحة أن هناك علم يعرف باسم طب أسنان الأطفال، يساعد الطبيب على التعامل النفسي مع الطفل وكيفية الاهتداء إلى تفكيره.

وأشارت إلى أن زيارة الطفل الأولى لطبيب الأسنان يجب أن تكون تعارفية بمعنى الاطلاع على بعض الأجهزة المتواجدة في الغرفة، من قبيل إجهاض التوتر والقلق، وأحيانا وجود الأهل يكون سببا رئيسا في تمكن الخوف من الطفل.

وقالت الدكتورة، لا يجب أن يخضع الطفل لفترة فحص طويلة من قبل الطبيب، أما الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيفضل تخديرهم أثناء الفحص نظرا لتوترهم الشديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.