الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً كبيراً في مستقبل سوق خدمات المركبات

تحليل اقتصادي
2 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً كبيراً في مستقبل سوق خدمات المركبات

b4f0cb57 dadc 49b5 8f3d 9fb30b4ca2fa - مجلة مال واعمال

قال خبراء صناعة السيارات أن التحول المستمر في صناعة السيارات في الشرق الأوسط سيكون له تأثير كبير على سوق خدمات المركبات الإقليمي، حيث تلعب البيانات الضخمة والتحليلات دورًا محوريًا في نمو القطاع وسبل التطوير الصناعية لسلسلة القيمة الخاصة بهم.
وقال فيشال سانغافي، مدير مشاريع السيارات والنقل في شركة الأبحاث العالمية أرانكا – Aranca، إن التوجهات الضخمة مثل النقل المشترك، الكهرباء، الاتصال، والمركبات ذاتية القيادة، ستؤدي إلى تحول كبير في إعادة توزيع الأرباح عبر سلسلة القيمة، مع ظهور تقنيات جديدة تفتح فرصًا جديدة في الشرق الأوسط.
وقال سانغافي: “تشهد صناعة السيارات العالمية تحولاً هائلاً والشرق الأوسط ليس استثناءً من هذا التغيير. ستتيح البيانات الضخمة والتحليلات للاعبي سوق خدمات المركبات تحسين سلسلة القيمة الكاملة استنادًا إلى الصيانة التنبؤية فيما يتوقع أن يصبح مقدمو التكنولوجيا الجدد جزءًا لا يتجزأ من سلسلة قيمة السيارات.”
وأضاف سانغافي خلال ملتقى أوتوميكانيكا دبي الثالث عشر، الذي حضره أكثر من 100 من محترفي صناعة خدمات المركبات، أن تزايد الطلب على النقل المشترك سيساهم في ارتفاع معدل استخدام المركبات وهو ما سيعزز إيجاباً عائدات خدمات المركبات من قطع الغيار وعمليات الصيانة، فيما ستتيح السيارات المتصلة تحديداً لموردي الإصلاح والصيانة رؤى فريدة عن احتياجات العملاء.
وتابع سانغافي موضحا: “نمو مواصفات الاتصال يوفر إمكانية علاقات أوثق وفورية أكثر بين لاعبين خدمات المركبات والعملاء. ومع ذلك، سيتعين على هؤلاء اللاعبين تطوير كفاءاتهم اللازمة للتعامل مع تزايد التعقيد التقني في مركبات الجيل القادم”.
جاء حديث سانغافي اليوم خلال ملتقى أوتوميكانيكا دبي الثالث عشر، الذي حضره أكثر من 100 من محترفي صناعة خدمات المركبات.
وقد أوصى شركات التصنيع بالتركيز على تطوير حلول سيارات أكثر اتصالاً، وأضاف أن قدرات الاتصال من المتوقع أن تكون هي التوجه الأسرع نمواً في النقل. وأضاف: “تعد حلول المعلومات البُعدية المتقدمة وتقنيات الاتصال من سيارة إلى أخرى وحلول الترفيه المعلوماتي من أكثر الابتكارات المرغوبة في الشرق الأوسط”.
“يُتوقع أن يشهد معدل تغلغل السيارات المتصلة، والذي قُدر بنحو 17 في المائة من المركبات على طرق الشرق الأوسط في عام 2018، معدل نمو سنوي مركب نسبته 22 % حتى عام 2023. ومن المتوقع أن يتم تزويد ما يقرب من 6.7 مليون سيارة بمستوى معين من مواصفات الاتصال بنهاية عام 2023. ومن المنتظر أن تشتمل عمليات الإطلاق الجديدة للمركبات، وخاصة داخل القطاعات الفاخرة، على ميزات اتصال مدمجة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.