الذرة فوائد لا تخطر على بال

صحة
24 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الذرة فوائد لا تخطر على بال

3-maisيتخذ كثيرون موقفا سلبيا من الذرة، باعتبارها مصدرا للوحدات الحرارية الزائدة. لذلك، كل من أراد الانتباه الى قوامه، أخرج الذرة من حساباته الغذائية. لكننا في هذا التقرير، نذكركم بضرورة تناول الذرة الطازجة بكميات معتدلة.

تشكل الذرة الطازجة ضا بالكثير من انواع المعادن والفيتامينات. فتشتمل مثلا على الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك، كما تحتوي على فيتامين A و B1 و B2 وB6.

كذلك إنها غنية بالالياف التي تعتبر بمثابة كنز يصب في مصلحة صحة الجهاز الهضمي، إذ انها تقي من بعض مشاكله كالامساك والبواسير وسرطان القولون والمستقيم.

انطلاقا من غناها بالحديد فإنها تساعد على الوقاية من فقر الدم.

وبما ان الذرة مصدر غني بالفيتامين A والبيتا كاروتين كمضادات اكسدة قوية وضرورية في تحييد الجذور الحرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن والتجاعيد بشكل خاص، فبالتأكيد سيكون لها دور كبير في تعزيز صحة البشرة ونضارتها واشراقها.

تحتوي الذرة ايضا على كميات عالية من مضادات الاكسدة والمركبات الفاعلة، بما فيها مركبات الفينول والبيتا كاروتين وغيرها العديد من فيتامين E وفيتامين C، فهي فاعلة جدا في تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات المختلفة وبعض انواع السرطانات، كسرطان الكبد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.