الدولة تحتفل بيوم الطيران المدني

قطاع النقل
7 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الدولة تحتفل بيوم الطيران المدني

252

احتفلت الهيئة العامة للطيران المدني، ممثلة برئيس مجلس الإدارة، معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وأعضاء مجلس الإدارة، بيوم الإمارات للطيران المدني من خلال عدد من الفعاليات التي تبرز إنجازات صناعة الطيران الوطنية.

وتوجه معالي سلطان بن سعيد المنصوري برفقة سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وأعضاء مجلس الإدارة إلى مكتب الهيئة بدبي لإطلاق الاحتفالات بهذه المناسبة والاطلاع على المعرض المقام في الهيئة بالتعاون مع متحف المحطة بالشارقة، حيث تم نقل مجسم لأول طائرة تهبط في أرض الإمارات بالإضافة إلى عدد من الصور الأرشيفية النادرة من تاريخ الطيران في الدولة.

وأشار معالي المنصوري إلى دلالة الخامس من أكتوبر قائلاً: «لقد كانت البداية في الخامس من أكتوبر عام 1932 حين هبطت أول طائرة بالدولة، ففي تمام الساعة الرابعة مساءً من ذلك اليوم وصلت رحلة الخطوط الجوية الإمبريالية البريطانية إلى مطار المحطة بإمارة الشارقة، وقد شكل هذا الحدث البارز في تاريخ الطيران الإماراتي شرارة الانطلاق نحو مستقبل واعد، ومهَّد الطريق لازدهار الطيران في دولتنا حتى أصبح في مصاف الدول الكبرى».

اهتمام

وأشاد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالاهتمام الذي أبداه قطاع الطيران المدني المحلي والدوائر الحكومية بيوم الإمارات للطيران المدني، والذي انعكس جلياً في حضور قرابة المئتين مشارك من كافة أطياف مجتمع الطيران المدني، وقال السويدي: «إن الاحتفال بهذا اليوم يعكس تضافر الجهود التي قام بها قطاع الطيران في العقود الماضية، والذي شكل داعمة وركيزة أساسية لبناء صناعة طيران وطنية قوية ومتينة».

وأضاف: «إن دولة الإمارات حققت على مدى العقود الماضية نموّاً هائلًا لم تشهده أي منطقة أخرى في العالم، والاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني يذكرنا جميعاً بمسؤوليتنا للاستمرار في تطوير هذا القطاع».

وفي أبوظبي، قام المنصوري، يرافقه السويدي، وعلي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، بجولة جوية لإلقاء نظرة على آخر التطورات المعمارية التي طرأت على مبنى المطار الجديد، الذي يعد واجهة مستقبلية للعاصمة أبوظبي، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني.

وقامت الهيئة كذلك بتنظيم عدد من الفعاليات للاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني، حيث استضافت عدداً من طلاب المدارس في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية لتعريفهم بتاريخ الطيران المدني في الدولة بالإضافة إلى طبيعة عمل الهيئة العامة للطيران المدني وبالأخص فيما يتعلق بخدمات الملاحة الجوية، وقام الطلاب بعدد من الأنشطة التفاعلية والمسابقات المختلفة.

وعلى صعيد آخر قام فريق من الهيئة العامة للطيران المدني بترويج يوم الإمارات للطيران المدني من خلال منصة الهيئة في يوم التوظيف المقام جامعة زايد، وتفاعل الطلاب المشاركين في يوم التوظيف مع أنشطة الهيئة المختلفة التي تنوعت ما بين برامج التوطين وبرامج خاصة بيوم الإمارات للطيران المدني.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت بالتنسيق مع كافة الجهات في الطيران المدني المحلي للاحتفال بيوم الإمارات للطيران المدني، حيث قامت الناقلات الوطنية بالإعلان عن هذه المناسبة على متن جميع رحلاتها يوم أمس، كما تم عرض مقاطع فيديو بهذه المناسبة على متن الطائرات في المطارات المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.