الدولار يهبط من أعلى مستوى في 14 عاما و ارتفاع اليوان

7 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الدولار يهبط من أعلى مستوى في 14 عاما و ارتفاع اليوان
12

هبط الدولار مبتعدا عن أعلى مستوى في 14 عاما مقابل سلة من العملات الرئيسية الخميس في الوقت الذي ساد فيه القلق بين المتعاملين في السوق من الهبوط الحاد الذي سجلته العملة الأمريكية أمام اليوان الصيني.

وسجل اليوان ارتفاعا حادا على مدار يومين متتاليين ليسجل أعلي مستوى في نحو شهرين ويضع المضاربين الذين راهنوا على انخفاض العملة الصينية بسبب التدفقات الرأسمالية الخارجة من الصين في موقف صعب.

وأثرت الانخفاضات الكبيرة غير المتوقعة للدولار مقابل اليوان على قيمة الدولار مقابل عملات رئيسية مثل الين واليورو في الوقت الذي سارع فيه المتعاملون إلى خفض رهاناتهم على العملة الأمريكية مقابل تلك العملات أيضا.

وانخفض مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 101.86 وهو أدني مستوى في ثلاثة أسابيع بعد يومين من بلوغه أعلى مستوى في 14 عاما عند 103.82 يوم الثلاثاء حين تلقي دعما من قراءة قوية لمسح خاص بقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.

وارتفع اليورو 0.7 % في التعاملات الآسيوية إلى 1.0563 دولار ليواصل تعافيه من أدني مستوي في 14 عاما البالغ 1.0340 والذي لامسه يوم الثلاثاء.

وهبط اليوان خلال التداولات بنحو 1% إلى 116.08 ين لكنه تمكن من البقاء فوق مستوى 116.05 المنخفض الذي سجله في الثلاثين من ديسمبر.

ويأتي تراجع الدولار أيضا في الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون لجني الأرباح بعد موجة ارتفاع دامت شهرين عقب فوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وارتفع اليوان الصيني أكثر من 1% إلى 6.7989 مقابل الدولار في تعاملات الأسواق الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.