الدولار ينتعش من جديد

9 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الدولار ينتعش من جديد

b90e3600eb398ea7fd8c56ee58cca261_M

ارتفع سعر الدولار بعد نشر بزيادة بيانات الوظائف الأمريكية، حيث زاد الدولار مكاسبه على نطاق واسع اليوم بعدما أنعشت زيادة عدد الوظائف الأمريكية التي فاقت التوقعات بكثير التكهنات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بنهاية الربع الأول من العام.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد بواقع 292 ألف وظيفة الشهر الماضي مقابل توقعات لمحللين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة بواقع 200 ألف وظيفة، ولم يحقق معدل البطالة تغيرا يذكر ليبقى عند أدنى مستوى في سبعة أعوام ونصف العام البالغ خمسة في المئة حتى رغم دخول المزيد من الأشخاص ضمن القوة القادرة على العمل مما يعطي إشارة على الثقة في سوق العمل.
بيد أن متوسط أجر الساعة سجل انخفاضا طفيفا مخالفا توقعات المحللين بارتفاعه بنسبة 0.2 في المئة، وذكر محللون إن استمرار عدم نمو الأجور بوتيرة سريعة قد يجعل رفع أسعار الفائدة أقل إلحاحا في نظر واضعي سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي، وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات 0.8 في المئة في أحدث تعاملات إلى 99.049 بما يقل بأكثر من نصف نقطة مئوية عن أعلى مستوى في شهر والذي وصل إليه في وقت سابق هذا الأسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.