الدولار يتراجع بعد أن أذكت بيانات مبيعات التجزئة قلقا بشأن النمو

أسواق المال
13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الدولار يتراجع بعد أن أذكت بيانات مبيعات التجزئة قلقا بشأن النمو

860x484تراجع الدولار الامريكي بعد ان استقرت مبيعات التجزئة الامريكية على غير المتوقع في يوليو تموز بينما تراجعت أيضا أسعار المنتجين في الشهر نفسه على عكس التوقعات وهو ما يثير قلقا بشأن قوة النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وكان خبراء اقتصاديون توقعوا أن ترتفع مبيعات التجزئة 0.4 بالمئة. والهبوط في أسعار المنتجين هو الاول منذ مارس آذار والأكبر منذ سبتمبر أيلول 2015 .

وقال محللون إن بيانات مبيعات التجزئة الامريكية على وجه الخصوص تسببت في إضعاف الدولار.

وأظهر تقرير ثالث الجمعة أن ثقة المستهلكين الامريكيين استقرت في اوائل أغسطس آب رغم ان آراء الأسر بشأن الدخل ضعفت قليلا. وأشار تقرير رابع إلى أن الشركات حققت تقدما كبيرا في يونيو حزيران في خفض مخزونات فائضة كان لها تأثير سلبي على النمو الاقتصادي منذ الربع الثاني من 2015 .

وأنهى مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- جلسة التداول منخفضا 0.18 بالمئة إلى 95.681 بعد أن كان هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 95.254 وهو أدنى مستوى في أسبوع.

وهبطت العملة الخضراء 0.66 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 101.29 ين بينما تراجعت 0.06 بالمئة مقابل اليورو إلى 1.1165 دولار.

وكان الدولار قفز يوم الجمعة الماضي بفعل بيانات تظهر زيادة أكبر من المتوقع في الوظائف في يوليو تموز وهو ما زاد التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي ِأسعار الفائدة هذا العام.

لكنه تخلى عن تلك المكاسب هذا الاسبوع مع إستبعاد المستثمرين زياة للفائدة في سبتمبر أيلول.

وسيصدر مجلس الاحتياطي محضر اجتماعه لشهر يوليو تموز يوم الاربعاء القادم وسيتحول التركيز بعد ذلك إلى الكلمة التي ستلقيها جانيت يلين رئيسة البنك المركزي الامريكي في ندوة جاكسون هول في 26 أغسطس آب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.