الدورة الجديدة لمعرض “ستيل فاب ” تنطلق الأحد المقبل بمركز اكسبو الشارقة.

أخبار الإمارات
14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الدورة الجديدة لمعرض “ستيل فاب ” تنطلق الأحد المقبل بمركز اكسبو الشارقة.
إكسبو-الشارقة

تنطلق فعاليات الدورة الجديدة لمعرض “ستيل فاب 2016 ” الذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الفترة من 17 إلى 20 يناير الجاري .

وسيقدم العارضون عروضا متنوعة وشاملة للآلات والتجهيزات في مجال تشكيل المعادن وإعداد الأسطح والتشطيب والطحن والقطع وغيرها من التخصصات الهندسية ذات الصلة.

وقال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة إن ركزت دولة الإمارات العربية المتحدة ركزت على موضوع التصنيع والقطاعات الصناعية وهذا يؤكد أهمية الدورة الجديدة لمعرض ” ستيل فاب ” الذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة بمشاركة واسعة من عارضين ومنتجين من داخل الدولة وخارجها.

وأشار الى أن هدف دولة الإمارات كان ولا يزال العمل على زيادة مساهمة القطاع الصناعي في اجمالي الناتج المحلي البالغ 11بالمائة ليصبح 25 بالمائة على مدى عشر سنوات وأنه لتحقيق ذلك فإن الصناعات المتنوعة مع المجموعات المتميزة من القطاع الصناعي تفتح ابوابها لتلقي المزيد من الاستثمارات وتعمل الدولة على تحفيز الاستثمارات بسياسات متنوعة ومتجددة .

و حول تطور الحدث أوضح المدفع أن معرض ستيل فاب بدأ كمعرض يركز فقط على صناعة الأعمال الحديدية منذ أكثر من عقد من الزمان ثم بدأ مواكبة الصناعات المتنامية فقام بتوسيع مناطق تركيزه واهتمامه أيضا لتلبية احتياجات مختلف الشرائح في قطاع التصنيع ثم تطور تدريجيا جنبا الى جنب مع المتطلبات المتزايدة من مختلف قطاعات التصنيع والقطاعات الصناعية الأخرى .

وأضاف إن المعرض بدأ يشهد توسعا بالتركيز الأكثر على بعض المناطق الخاصة ويعتبر اليوم من المعارض التجارية الأكثر شمولية ومعرض متكامل لجميع الصناعات ويقدم خدماته لمجموعات واسعة من القطاعات الصناعية في الدولة والإقليم .

وبالإضافة إلى الصناعات التحويلية فإن ” ستيل فاب ” يعتبر مصدرا رئيسيا لقطاع الصناعات الأساسية الأخرى مثل البناء و البنية التحتية والأسمنت والسيراميك والنفط وبناء السفن وخطوط الأنابيب وغيرها.

و يركز المعرض كذلك على عدد من المجالات الجديدة منها المواد المقاومة للتآكل ومواد التكسية التي تتحمل التغيرات البيئية وهي مواد تتصف بدرجة عالية من قوة التحمل والمناعة القوية مثل الأسمنت والسيراميك وهما يعتمدان على الموارد الطبيعية الوفيرة في الدولة وسيساعد هذا في تحسين أداء المنتجات والخدمات التي تعمل في ظروف بيئية وكيميائية تؤدي الى إطالة العمر الافتراضي للآلات وتقليل الأضرار التي تلحق بالمحرك الرئيسي والحد من استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة الانتاج .

و لفت الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة الى أن من بين المجالات الآخرى التي ستتواجد بالمعرض الفولاذ المقاوم للصدأ وهو يلبي احتياجات المصنعين الذين يفضلون هذه النوعية منه بسبب قوته وصلابته وجودته ومقاومته لدرجات الحرارة العالية ووجود قسم خاص بالمعرض للمنتج هو بمثابة اضافة حقيقية للقطاعات الرئيسية مثل البناء والنفط والغاز وانتاج المواد الغذائية والرعاية الصحية ومعدات وأواني المطابخ .

و أكد أن صناعة البلاستيك التي شهدت زيادة في الانتاج بنسبة 6 بالمائة في العام الماضي شهدت تطويرا في الماكينات التي تعمل في صناعة البلاستيك لتحسين الكفاءة وانخفاض تكاليف التشغيل وزيادة الانتاج .

و يعتبر جناح الآت صناعة البلاستيك من الأجنحة المهمة بالمعرض وهو عبارة عن قسم متكامل لجميع الأدوات والآلات على درجة عالية من الدقة اضافة إلى الملحقات ” الإكسسوارات” وقطع الغيار والخدمات.

و ستعرض المشابك الحديدية العامودية وبعض مجالات التركيز الأخرى في أجنحة متعددة مثل اللحام والقطع والأنابيب وماكينات تصنيع الأنابيب وتكنولوجيا تصنيع الصلب واجنحة التصنيع والمنتجات العامة وجميعها من الضروريات اللازمة لجهات التصنيع الإقليمية والعالمية وتشكل حضورا قويا في معرض ستيل فاب 2016.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.