الخليج للملاحة: زيادة رأس المال خلال الربع الأول 2018.. وسيعود بمزيد من الربح على المساهمين

أسواق المال
3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الخليج للملاحة: زيادة رأس المال خلال الربع الأول 2018.. وسيعود بمزيد من الربح على المساهمين
chart

قالت شركة الخليج للملاحة القابضة أنه من المتوقع أن يتم طرح اكتتاب أسهم حقوق أولوية لزيادة رأسمالها ليصل إلى مليار درهم في الربع الأول من العام الحالي.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن هذه الخطوة جاءت استجابة لرغبة كبار الشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين والمساهمين بزيادة مقدار حصصهم في الشركة، مبينة ان زيادة رأسمالها سيساعدها على تحقيق خططها التوسعية وهو ما سيعود على المساهمين بالمزيد من الأرباح.

وذكرت الشركة أنها تسعى إلى مضاعفة عدد السفن في أسطولها ليضم 20 باخرة بحلول 2020، وبالتالي تحويلها إلى محطة توقف شاملة ذات قدرات مهنية مختصة بالنقل والملاحة البحرية على مستوى العالم.

وبينت أن قيمة أصولها ارتفعت خلال عام 2017 بنسبة 12% بما يقارب 117 مليون درهم (32 مليون دولار) مقارنة بعام 2016.

وأوضح خميس جمعة بوعميم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة أن الشركة تهدف إلى زيادة عوائدها بنسبة 300% بحلول العام 2021.

وحسب البيانات المتاحة من “أرقام” كان مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة قد وافق على زيادة رأس مال الشركة إلى 1 مليار عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 448.3 مليون سهم ودون علاوة إصدار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.