«الخليج الأول» يطبّق «الخصم المباشر» على قروض إسكان المواطنين

أخبار البنوك
14 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الخليج الأول» يطبّق «الخصم المباشر» على قروض إسكان المواطنين

imageimage

كشف بنك الخليج الأول أنه بدأ تطبيق نظام الخصم المباشر لتحصيل أقساط قروض إسكان المواطنين، التي يديرها نيابة عن هيئة الإسكان بأبوظبي، مشيراً إلى أنه تم تطبيق هذا النظام على جميع القروض، القديمة والجديدة، من خلال الربط مع نظام المصرف المركزي بما يمكن البنك من تحصيل الأقساط مباشرة من حسابات المواطنين في البنوك المختلفة، عوضاً عن توقيع شيكات.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس قروض الإسكان للمواطنين في بنك الخليج الأول، محمد المنصوري، على هامش افتتاح معرض قروض الإسكان للمواطنين، الذي بدأ أعماله في أبوظبي، أمس، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان.

وتفصيلاً، قال رئيس قروض الإسكان للمواطنين في بنك الخليج الأول، محمد المنصوري، إن «البنك بدأ، أخيراً، تطبيق نظام الخصم المباشر في تحصيل أقساط قروض إسكان المواطنين التي يديرها نيابة عن هيئة الإسكان بأبوظبي»، موضحاً أن «النظام طبق على كل القروض القديمة والجديدة، من خلال الربط مع نظام المصرف المركزي بما يمكن البنك من تحصيل الأقساط مباشرة من حسابات المواطنين في البنوك المختلفة عوضاً عن توقيع شيكات». وذكر المنصوري، في تصريحات على هامش افتتاح معرض قروض الإسكان للمواطنين، الذي بدأ أعمال دورته الثالثة في أبوظبي، أمس، أن «بنك الخليج الأول يدير قروض الإسكان نيابة عن هيئة الإسكان بأبوظبي»، مبيناً أنه «تم خلال السنوات الـ10 الماضية استلام 28 ألفاً و433 موافقة من الهيئة، حيث تم تسليم 19 ألفاً و929 وحدة سكنية من خلال 14 ألفاً و113 مشروعاً حتى الآن». وأضاف المنصوري أن «مجموع ما صرف حتى الآن على المشروعات، سواء المنجزة والتي سلمت للمستفيدين، أو التي لاتزال تحت التنفيذ، بلغ 31 ملياراً و440 مليون درهم»، مشيراً إلى أن «عدد المشروعات التي لاتزال تحت التنفيذ 6306 مشروعات، إلى جانب 4000 موافقة من هيئة الإسكان تسلمها البنك ويجري حالياً التواصل مع أصحابها للاستفادة من القرض».

وأفاد بأنه «تم تسليم 1800 مشروع سكني خلال العام الجاري»، متوقعاً أن «يتم تسليم 2000 مشروع سكني للمواطنين في العام المقبل».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.