الخليجيون يتصدرون زوار مراكز التسوق في العيد

الترفيه
9 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الخليجيون يتصدرون زوار مراكز التسوق في العيد

54

أكدت مصادر متخصصة في قطاع التجزئة أن الخليجيين يتصدرون زوار مراكز التسوق خلال موسم العيد، حيث دأبت الإمارة على استقطاب المواطنين والمقيمين من مختلف دول مجلس التعاون على مدار السنة بشكل عام وفي موسم الأعياد بشكل خاص، حيث باتت الوجهة المفضلة للعائلات لما تتمتع به من بنية سياحية وترفيهية متكاملة مدعومة بمراكز تسوق عصرية بالتزامن مع العروض والتنزيلات المغرية والفعاليات المتنوعة.

إقبال متزايد

وفي تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أشارت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إلى تنوع جنسيات زوار دبي خلال فترة العيد حيث تضم العرب والأجانب على حد سواء، لكنها أشارت إلى الإقبال الملحوظ والمتزايد من قبل الخليجيين، الذين يشكلون نسبة كبيرة من السياح. ويأتي في المقدمة السعوديون الذين يتوافدون إلى دبي عبر المنافذ المختلفة سواء الجوية أو البرّية.

ولفتت سهيل إلى أن المؤسسة تحرص في كل عام على تقديم العديد من الفعاليات المشوقة والحصرية، وتحفيز قطاع التجزئة لتقديم أفضل العروض الترويجية التي تعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة ووجهة رائدة للتسوق، بما يساهم في جذب المزيد من السياح إلى دبي، وبالتالي السعي لتحقيق رؤية دبي 2020 لتطوير قطاع السياحة، واستقطاب 20 مليون زائر بحلول العام 2020..

كما تطلق كذلك العروض الترويجية التي تجتذب مشاركة المحال التجارية وهذا يساهم في زيادة مبيعات مراكز التسوق ومرتاديها في كل عام. ولاشك أن احتفالات «العيد في دبي» التي أطلقتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة 2008 ساهمت بشكل مباشر وغير مباشر في اجتذاب السياح من مختلف دول العالم، وهي مناسبة اجتماعية تعزز الترابط الأسري، وتجمع حولها مختلف الجنسيات.

مقومات فريدة

وأكدت سهيل أن دبي أصبحت مركزاً عالمياً للأعمال وأثبتت مكانتها في جذب الزائرين والمستثمرين، ووفرت لهم البنية التحتية المتطورة، والمقومات الفريدة التي تتمتع بها، واليوم أصبحت دبي تحتل المرتبة الثانية بعد لندن، في قائمة المدن التي تتمتع بأكبر نسبة مئوية في استقطاب العلامات التجارية العالمية..

مشيرة إلى أن تنوع الأنشطة السياحية في دبي من أهم العوامل التي تجذب السياح، وتقدم الإمارة مراكز تسوق عديدة تضم أفخم وأكبر العلامات التجارية، بالإضافة إلى توفر التنزيلات في محلات التجزئة التي تناسب مختلف الأذواق وتلبي جميع الأعمار..

وكذلك سهولة الوصول عبر وسائل المواصلات المختلفة، وتوفير مرافق ترفيهية للزوار والمقيمين، بالإضافة إلى العروض الترويجية المشوقة من شركات الطيران والفنادق وغيرها، إلى جانب الخدمات والتسهيلات التي تهيئ إقامة مميزة وتجربة استثنائية للجميع، ولفتت إلى أن المؤسسة أيضاً تقوم كذلك بتنظيم العديد من الفعاليات المشوقة الحصرية والعالمية التي تضفي أجواء مميزة على العيد.

قيمة شرائية

تعمل مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة باستمرار لإضافة كل ما هو جديد ومفيد وممتع لزوار دبي عاماً بعد عام، وتحرص على تلبية تطلعات الزوار بحسب سهيل التي تابعت قائلة :«حرصنا على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تتوزع على العديد من مراكز التسوق المختلفة في دبي، باعتبارها من الأماكن التي يقبل عليها الجمهور لا سيما فترة الصيف..

بالإضافة إلى توفير العروض الترويجية والتخفيضات الكبرى في المحال التجارية في مراكز التسوق، بحيث توفر للزائر أو السائح قيمة شرائية عالية وفرصة مناسبة للتسوق بأسعار تنافسية عالية لا تتوفر في أي مكان آخر بالعالم.

هذا فضلاً عن العروض الترويجية والتخفيضات التي تطال كذلك الفنادق والمنتجعات الصحية». ولفتت إلى وجود العديد من الفعاليات المصاحبة للعيد والتي تضفي عليه نكهة خاصة وتجعله عيداً مميزاً، مثل الحفلات الغنائية والفنية.

حركة السياحة

وفيما يتعلق بنسبة النمو المتوقع تحقيقها في المبيعات والزوار، قال محمد عبد الرحيم الفهيم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري نظراً للزيادة المستمرة للمبيعات منذ بداية السنة مقارنة بعام 2014 وبالأخذ بعين الاعتبار حجم ونوعية النشاطات والفعاليات التي تقوم بها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إننا نتوقع زيادة بنسبة 5 إلى 10% مع نهاية موسم مهرجانات الصيف..

وهذا ما تؤكده حجوزات الفنادق وبعض الدراسات التي قمنا بها. وأُضيف نقطة مهمة جداً وهي أنه في الوقت الذي يتابع فيه الجميع حجم الحجوزات والسياحة خارج الدولة فإن حركة السياحة والحجوزات داخل الدولة تشهد نمواً متسارعاً.

ونفى الفهيم وجود أي مؤشرات أو عوامل تدفع نحو تباطؤ السوق.

الصينيون

أكد محمد الفهيم أن المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون يستحوذون على النسبة الأكبر من الزوار في العيد، ويأتي الزوار من بعض الدول الإفريقية في المرتبة الثانية، وتوقع زيادة نسبة السياح من الصين نظراً لوجود فترة الإجازة المدرسية لديهم، أما بخصوص الدول الأوروبية فإنها تختلف من جنسية لأخرى، وأشار إلى وجود العديد من العروض الترويجية داخل محلات باريس غاليري ولكن الأبرز هو عرض التنزيلات الذي لم يسبق أن قامت به من قبل.

5556

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.