الخليجيون يبيتون “مليون ليلة” بألمانيا 2011

admin
سياحة
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الخليجيون يبيتون “مليون ليلة” بألمانيا 2011

المانيا  - مجلة مال واعمالقالت مديرة مكتب التسويق والمبيعات للمكتب الوطني الألماني للسياحة لدول الخليج “GNTO”، رودينغ بودييه، إن الكويت تأتي في المرتبة الثالثة خليجيا بالنسبة لإجمالي عدد السياح الى المانيا، وتستحوذ على نحو 25% من إجمالي أعداد السياح إلى المانيا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقعت بودييه خلال ورشة العمل لوكالات السياحة والسفر المحلية لطرح العروض السياحية المخصصة للعائلات الكويتية خلال فصل الصيف، ان يزداد معدل النمو بنسبة 5% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي مشيرة الى ان دول “الخليجي” مستمرة في النمو كسوق مهمة لقطاع السياحة الالمانية، وفقا لصحيفة الوطن الكويتية.

ووفقا لمكتب الاحصائيات الاتحادي الالماني فقد اختتم العام الماضي رقما قياسيا جديدا في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين حطموا، ولأول مرة، رقم المليون ليلة في عدد ليالي المبيت. ووصل عدد الليالي التي قضاها الزوار الخليجيون في المانيا الى 1.006.856 ليلة في العام 2011 مما يشير الى زيادة قدرها 4%مقارنة بإحصائيات العام 2010. فضلا عن ذلك، فإن المانيا تحتل بانتظام المرتبة الثانية بين الوجهات السياحية الاوروبية المفضلة لدى الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي. ويتوقع ان تتكرر النتائج المذهلة التي حصدتها خلال العام الماضي حيث حققت في شهر يناير من العام الحالي زيادة قدرها 17.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2011.

واوضحت بودييه: انطلاقا من الاهمية الكبيرة للسياحة العائلة لدى سكان هذه المنطقة المهمة، فقد ركز المكتب الوطني الالماني للسياحة وشركاؤه خلال ورشة العمل لهذا العام على تسليط الضوء بشكل اكبر على تفاصيل العروض السياحية الوافرة، والتي تجعل من المانيا وجهة مثالية للعطلات بالنسبة للعائلات العربية.

ويقوم المكتب الوطني الالماني للسياحة، التابع المحلي للمجلس الوطني الالماني للسياحة لدول الخليج، بانتظام بإطلاق مجموعة متنوعة من المبادرات، من اجل تعزيز الترويج السياحي في منطقة تشكل سوقا تزداد اهميته بشكل مطرد بالنسبة لألمانيا. وقد افتتح ورشة العمل سعادة فرانك م. مان، سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى الكويت. مبينا ان عدد التأشيرات التي منحت خلال العام 2011 بلغت 20 الف تأشيرة، منوها الى ان هناك اعدادا كبيرة من الكويتيين لديهم تأشيرات صالحة لمدد تصل الى 5 سنوات.

وقام عشرون شريكا يمثلون قطاعات مختلفة في مجال صناعة السياحة في المانيا بالعمل على انجاز الجولة الترويجية “دلال في ألمانيا” 2012.

وفي ضوء الزيادة المستمرة لشعبية المانيا بصفتها مقصدا سياحيا للعائلات القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، وتمت اقامة الانشطة من قبل ممثلين عن المؤسسات والمنشآت السياحية قدموا من المانيا، وتضمنت جلسات نقاش جماعية واخرى ثنائية. وتعتبر شبكة العلاقات المكثفة والحوارات المفيدة بين المشاركين من الجانبين، عربا والمانا، احد اكثر الجوانب التي لاقت ترحيبا من قبل المشاركين في هذه الحملة التي اطلقها المكتب الوطني الالماني للسياحة.

ومن جانبه، توقع المدير الإقليمي للخطوط الجوية الالمانية “لوفتهانزا” في الكويت، وسيم شيخ زيادة الطلب على المانيا هذا العام مقدرا معدل النمو بنحو 15 % مقارنة مع العام السابق، لافتا الى ان هناك رحلة يوميا من الكويت الى فرانكفورت من الايرباص A330 تستوعب 221 راكبا وان نسبة الاشغال المتوقعة خلال موسم الصيف “Full”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.