الخطوط الكويتية تشتري 25 طائرة إيرباص

admin
عربي
admin3 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الخطوط الكويتية تشتري 25 طائرة إيرباص

aa0d0214eeb9قالت الخطوط الكويتية الاثنين إنها وقعت عقدا مع شركة إيرباص الأوروبية لشراء 25 طائرة جديدة وتأجير 12 طائرة جديدة أخرى، وأضافت في بيان لها أن هذا التوقيع جاء «بعد دراسة متأنية لكل العروض وبعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة»، وذكر البيان أن الشركة ستبدأ في استلام الطائرات في الربع الثاني من العام المقبل.
ولم تذكر الشركة تفاصيل بشأن أنواع الطائرات أو تكلفة الصفقة، لكنها قالت إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا الثلاثاء. وكانت الخطوط الكويتية ذكرت في مايو/أيار الماضي أنها وقعت اتفاقا مبدئيا مع إيرباص لشراء 25 طائرة جديدة، مع خيار لشراء عشر طائرات أخرى، وقالت إن الطلبية ستشمل 15 طائرة أي 320 نيو وعشر طائرات أي 350-900 إكس دبليو بي.
وتريد الشركة إخراج 11 طائرة من الخدمة من أسطولها الذي يضم 17 طائرة، ويبلغ متوسط عمر طائراته 18 عاما.
وسبق لوكالة رويترز للأنباء أن ذكرت قبل أيام أن صفقة شراء الخطوط الكويتية لخمس طائرات إيرباص من شركة جت إيرويز الهندية بقيمة 77 مليون دينار (272 مليون دولار) أصبحت في مهب الريح بعد أن أوقف وزير المواصلات عيسى الكندري رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة الكويتية سامي النصف عن العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.