الخطوط السعودية تستأجر 30 طائرة لنقل 800 ألف حاج

admin
سياحة
admin17 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الخطوط السعودية تستأجر 30 طائرة لنقل 800 ألف حاج
طيران السعودية1  - مجلة مال واعمال

توقّع نائب مدير عام الخطوط السعودية، عبدالعزيز الحازمي، أن تنقل “السعودية” أكثر من 800 ألف حاج من 102 محطة مختلفة في العالم، مشيراً إلى أن الخطوط السعودية ستقوم باستئجار 30 طائرة إضافية لإنجاز المهمة.

جاء ذلك عقب ترؤسه مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة في المملكة بحضور ممثلين عن الأجهزة والقطاعات الحكومية ذات العلاقة بشؤون الحج لبحث خطة الحج لهذا العام والمتطلبات الحكومية من شركات الطيران في هذا الشأن، وفقاً لصحيفة “الرياض” السعودية.

وأشاد الحازمي بأهمية المجلس وما ينتج خلاله من آراء تصب في خدمة المسافر والحاج، مبيناً أن الخطوط السعودية تبذل قصارى جهدها في تقديم السعة المقعدية المطلوبة، فضلاً عن تقديمها في موسم حج هذا العام خدمات جديدة مثل إصدار بطاقات صعود الطائرة من بلد المنشأ للرحلة ذهاباً وعودة، داعياً إلى أهمية الالتزام بالأوزان المسموح بها حفاظا على سلامة الركاب والطائرة.

وأكد الحازمي أهمية الاجتماع السنوي الذي يأتي قبل بدء عمليات الحج بهدف تبادل ومناقشة الآراء والمقترحات الهادفة إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، بما يتواكب مع التوجيهات الدائمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تصب في راحة الحاج والعمل على تذليل أي عقبات قد تؤثر سلبياً على عمليات نقل الحجاج والسعي إلى تلبية احتياجات التشغيل لعمليات الحج لتحقيق سهولة وانسيابية النقل الجوي سواء في رحلات الوصول أو المغادرة لمطاري الملك عبدالعزيز بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ومساهمة شركات الطيران مع هذه الأجهزة لإنجاح موسم الحج لهذا العام.

وناقش الاجتماع سبل دعم التنسيق والتعاون بين شركات الطيران والأجهزة الحكومية من أجل تيسير أداء شركات الطيران لدورها في خدمة الحجاج وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها والسعي إلى توافق وتطبيق الخطط التشغيلية لمختلف القطاعات العاملة في الحج وشركات الطيران، وكذلك استعراض إيجابيات وسلبيات الأداء التشغيلي لحج العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.