الحمل الكهربائي يسجل 2400 ميجاواط متأثرا بارتفاع الحرارة

admin
منوعات
admin11 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الحمل الكهربائي يسجل 2400 ميجاواط متأثرا بارتفاع الحرارة

الكهرباء  - مجلة مال واعمالسجل الحمل الكهربائي 2400 ميجاواط يوم امس متأثرا بارتفاع درجات الحرارة بحسب مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب المعابرة.

وقال الدكتور المعابرة ان الاحمال ما تزال ضمن المعدلات الطبيعية بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا قدرة الشركة على مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وكان الحمل الكهربائي قد سجل رقما قياسيا خلال الصيف الحالي بلغ 2620 ميجاواط،نتيجة موجات الحر التي تشهدها المملكة.

ووفقا لارقام رسمية تبلغ الاستطاعة التوليدية المطلوب اضافتها الى النظام الكهربائي في المملكة لمواجهة النمو على الاحمال المقدر في الاستراتيجية الوطنية للطاقة للاعوام من 2008 إلى 2020 حوالي 4 الاف ميجاواط،حيث تقدر الارقام نسبة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فترة الاستراتيجية بحوالي 4ر7 بالمائة.

وتوقعت شركة الكهرباء الوطنية في تصريحات لها مؤخرا ارتفاع حمل النظام الكهربائي خلال صيف العام الحالي بنسبة 3.4 % ليصل إلى 2750 ميغاواط،مقارنة بنحو2660 ميغاوط سجلت خلال ذروة فصل الصيف الماضي.

على صعيد متصل سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الاربعاء، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية وحاراً في باقي المناطق.

وحسب دائرة الارصاد الجوية يكون الطقس يوم غد الخميس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية وحاراً في باقي المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.