الحكومة اليمنية تدرس توصيات للبنك المركزي باستئناف إنتاج وتصدير النفط والغاز

أخبار الإمارات
14 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحكومة اليمنية تدرس توصيات للبنك المركزي باستئناف إنتاج وتصدير النفط والغاز

Satellite (2)

تعتزم الحكومة الشرعية في اليمن دراسة توصيات للبنك المركزي اليمني تطالب باستئناف إنتاج وتصدير النفط والغاز وذلك لإنعاش الوضع الإقتصادي في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن الحكومة ناقشت في اجتماع لها اليوم بالرياض برئاسة نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح عددا من المواضيع المتعلقة بإنعاش الوضع الاقتصادي والموارد المتاحة في اليمن والإفراج عن البرامج المالية للبنك الدولي.

وقالت إن رئيس الحكومة اليمنية أصدر تعليمات بدراسة التوصيات التي تقدم بها البنك المركزي بشكل ضروري والتي تتعلق بالعمل على إعادة إنتاج وتصدير النفط والغاز بأي شكل من الأشكال بأسرع وقت ممكن وتوريد حصة الحكومة إلى البنك .. مشيرة إلى أن اللجنة ناقشت تقريرا عن موقف الاحتياطات الخارجية للبنك المركزي اليمني.

وشدد بحاح على أهمية بذل المزيد من الاهتمام الحكومي لإنعاش الجانب الاقتصادي وضرورة استقلالية البنك المركزي اليمني وتفعيل دوره للوصول إلى استقرار للحياة الاقتصادية.

و أصدر بحاح تعليمات بالتحرك المشترك لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي للحصول على أوجه الدعم اللازم لميزان المدفوعات من الصناديق والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.