الحكومة الألمانية ترفض توصية برفع سن التقاعد إلى 69 عاماً

بنوك
16 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحكومة الألمانية ترفض توصية برفع سن التقاعد إلى 69 عاماً

retraitegermany_175057872رفضت الحكومة الألمانية توصيات البنك المركزي الألماني بشأن ضرورة الرفع من سن التقاعد في ألمانيا إلى 69 سنة.

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت،  في برلين، ردا على هذه التوصيات ” الحكومة الألمانية لا تزال متمسكة بسن 67 سنة كسن للتقاعد”، مضيفا بالقول: “هناك نقاش متواصل بهذا الشأن وأحيانا يشارك البنك المركزي في مثل هذا النقاش ، غير أن سياسة هذه الحكومة هي تبني 67 سنة كسن للتقاعد”.

ويتم في الوقت الحالي زيادة سن التقاعد في ألمانيا بخطوات شهرية إلى 67 سنة حتى سنة 2029، بيد أن البنك المركزي أوصى بشكل محدد بالرفع من سن التقاعد إلى 69 سنة حتى عام 2060 وذلك بهدف منع انخفاض مستوى التقاعد على المدى البعيد.

كما أكد البنك أنه سيكون من الضروري رغم هذه الزيادة في سن التقاعد زيادة أقساط المعاشات من 7ر18 في المائة في الوقت الحالي إلى 24 في المائة من الراتب الإجمالي وذلك بسبب شيخوخة المجتمع التي تعمل بدورها على تردي العلاقة بين رواتب المتقاعدين وأجور دافعي أقساط التقاعد الشهرية، مشددا على ضرورة زيادة سن عمل الألمان وزيادة أقساط المعاشات على المدى البعيد.

وأكد البنك المركزي، في تقريره الشهري الذي نشره أمس في فرانكفورت، على ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية؛ بالرغم من الوضع المالي المناسب حاليا فيما يتعلق بصندوق تأمينات المعاشات الحكومي والتوقعات الحكومية الخاصة بهذا الوضع المالي حتى عام 2030، محذرا من إخفاء حقيقة أنه من الضروري، في ضوء هذا الوضع، أن يكيف الألمان أنفسهم على العمل سنوات أطول قبل التقاعد.

وأوصى البنك، بشكل محدد، بزيادة سن التقاعد إلى 69 عاما حتى عام 2060؛ وذلك بهدف منع انخفاض مستوى التقاعد على المدى البعيد، مؤكدا أنه سيكون من الضروري، بالرغم من هذه الزيادة في سن التقاعد، زيادة أقساط المعاشات من 18.9% في الوقت الحالي إلى 24% من الراتب الإجمالي؛ وذلك بسبب شيخوخة المجتمع التي تعمل بدورها على تردي العلاقة بين رواتب المتقاعدين وأجور دافعي أقساط التقاعد الشهرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.