الجمعية العمومية لـ «إعمار العقارية» تقر توزيع 292 مليون دولار

عقارات
19 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجمعية العمومية لـ «إعمار العقارية» تقر توزيع 292 مليون دولار
10249635-513x340

وافق الاجتماع السنوي التاسع عشر للجمعية العمومية لشركة “إعمار العقارية ش.م.ع” على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1.074 مليار درهم (292 مليون دولار)، أي 15 % من رأس مال الشركة. كما صادقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي، وتقرير المدققين والميزانية العمومية عن السنة المالية 2016، إضافة إلى تعيين مكتب إرنست أند يونج مدققين ماليين لعام 2017. كما وافقت الجمعية العمومية على برنامج تحفيز الموظفين.
وأشار محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، إلى نجاح الشركة في تحقيق قيمة مستمرة للمساهمين من خلال إنجازاتها في قطاعات العقارات المتميزة ومراكز التسوق والضيافة. وقال العبار: “نحن مستمرون في العمل انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يشجعنا دائماً على تخطي حدود المألوف وتوسعة نطاق عملياتنا بما يضمن تحقيق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصالح”.
وأضاف العبار: “نطمح إلى تعزيز ولاء العملاء والارتقاء بقيمة علامتنا التجارية، وسنعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال التركيز على أن يكون رضاء العملاء محوراً رئيساً يوجه كافة أعمالنا. كما سنواصل تعزيز أدائنا المالي من خلال المحافظة على ميزانية عمومية قوية، إضافة إلى استقطاب أفضل الكوادر المهنية بالتزامن مع العمل على بناء جيل جديد من قادة الأعمال. وتعتمد خططنا التنموية على التحول الرقمي في إدارة العمليات بأسلوب يحقق التطور المنشود في الشركة ويضمن قدرتها على مواكبة كل ما قد يحمله المستقبل من متغيرات”.
وكانت “إعمار” قد حققت في عام 2016 أرباحاً صافية بقيمة 5.233 مليار درهم (1.425 مليار دولار) وإيرادات بقيمة 15.540 مليار درهم (4.231 مليار دولار). وبلغت إيرادات الدخل المستمر من عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق والضيافة والترفيه 5.976 مليار درهم (1.627 مليار دولار)، أي ما يعادل 38 % من إجمالي إيرادات المجموعة. وبدورها، حققت عمليات الشركة في الأسواق الدولية إيرادات بلغت 2.665 مليار درهم (726 مليون دولار)، أي ما يعادل 17 % من إجمالي إيرادات المجموعة.
وحققت “إعمار” نمواً ملحوظاً في المبيعات العقارية في دبي خلال عام 2016، حيث وصلت قيمتها إلى 14.4 مليار درهم (3.92 مليار دولار)، في حين وصلت قيمة المبيعات في مختلف الأسواق الدولية في عام 2016 إلى 3.9 مليار درهم (1.1 مليار دولار). ولدى الشركة حالياً مشاريع قيد التطوير بقيمة 42.977 مليار درهم (11.701 مليار دولار أمريكي) ستساهم في تعزيز إيرادات الشركة خلال السنوات المقبلة.
كما زادت “إعمار” رصيدها من الأراضي، ولا سيما في دبي، دون الحاجة لضخ استثمارات مالية جديدة، عبر مشاريع مشتركة وشراكات استراتيجية مع أطراف أخرى. ويبلغ رصيد الشركة من الأراضي في دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً أكثر من 24 مليون متر مربع، ليصل إجمالي رصيدها من الأراضي في جميع الأسواق إلى أكثر من 190 مليون متر مربع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.