الثوم ضابط للمزاج ومضاد للقلق

admin
صحة
admin20 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الثوم ضابط للمزاج ومضاد للقلق

الثومكثيرا هذه الأيام ما نتعرض فيها إلى ضغوطات نفسية ، بفعل الحياة ومشاغلها، وكلما زاد الضغط النفسي كلما كنا عرضة للإصابة لا قدر الله بأمراض القلب، فكيف يمكن لنا أن نتجنب مثل هذه الأمور، ونبعد عنا المرض؟

الإجابة عند د. ” جيل فيون” من معهد ” باستور الفرنسي، إذ قال: إن الثوم له مفعول مضاد للضغط النفسي، والقلق، ويعمل كمضاد للكآبة، ويغني عن تناول العقاقير لما لها من مفعول لطيف على صحة الإنسان.

وقد أظهرت الأبحاث أن الثوم يؤثر في إفراز مادة السيروتين الكيميائية في الدماغ وهي المادة التي تضبط المزاج، ومجموعة كبيرة من السلوكيات بما في ذلك :الكآبة والالم والعدائية والقلق المرضي والضغط النفسي والذاكرة.

وكلما زاد معدل السيروتونين في الدماغ، راحت هذه المادة تعمل كمهدئ للاعصاب وكمنوّم ومزيل للكآبة. حتى أن “فيون” يعتقد أن الثوم يساعد على ضبط جهاز إفراز السيروتونين وتوزيعه.

وهناك دراسة يابانية حديثة، توصل من خلالها العلماء والمختصين في هذا المجال أن مستخرج الثوم فعال في تخفيف حدة الضغط النفسي بنسبة (60%) مقارنة مع منوم الفاليوم. وحتى نحقق النتائج المرجوة من تناولنا للثوم، لا بد من جرعات مدروسة وحسوبة نتاولها: تناول (600-900) مل غرام من مسحوق الثوم الفعال، على شكل كبسولات، أو تناول الثوم الطازج مطهو أو نيئ، من فص إلى فصين يوميا، لتزويد الخلايا بالمادة الواقية من أمراض القلب أو الضغط النفسي أو القلق. وبإمكنانك أيضا تناول الطازج منه والكبسولات في الوقت نفسه، مع أمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية. – See more at: http://anakeef.com/node/Article.aspx?id=28710#sthash.N4EY2uqi.dpuf

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.