التمويل محور تركيز “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود 2016”

أخبار الإمارات
21 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
التمويل محور تركيز “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود 2016”

مؤسسات تمويلية ومستثمرون مغامرون وشركات استثمارية في جلسة واحدة لمناقشة دعم مجتمع ريادة الأعمال وتسهيل تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

image001

تجتمع نخبة من الرواد والخبراء الماليين سنوياً لمناقشة أبرز المبادرات التي من شأنها دعم مجتمع ريادة الأعمال وتسهيل عملية تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويأتي ذلك في الوقت الذي لا يزال أمام منطقة الشرق الأوسط طريق طويل لإيجاد سبل حديثة من شأنها ضمان توفير الدعم المالي المطلوب لدفع عجلة نمو هذا القطاع الحيوي.

image002

وبات يتوجب على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم عدم تركيز جهودها على البحث عن التمويل، بل يجب أن ينصب جل اهتمامها على الابتكار ورفع مستوى جودة وتميز الأعمال. وتتزايد الحاجة الملحة في الوقت الراهن إلى توجه كل من المؤسسات المالية والاستثمارية والمصارف والمستثمرين المغامرين نحو خلق منظومة متكاملة من شأنها ضمان دفع عجلة النمو والتأسيس لمرحلة التغيير المستقبلية.

متحدثاً بالنيابة عن مجتمع الاستثمار، صرّح وليد منصور، الشريك الإداري لشركة “الشرق الأوسط للاستثمار المغامر”، بالقول: “يلعب المستثمرون المغامرون دوراً أساسياً في دعم وتمويل وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مقدمين مساهمات قيمة في رسم مسار الابتكار ضمن الاقتصادات الجديدة. وتشكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي تأسست على خلفية دعم المستثمرين المغامرين، الجاذب الأول والدعامة الأبرز لتنمية المواهب البشرية، وتحفيز الابتكار وتحقيق الثروات. ومما لا شك فيه بأن الحس الريادي الذي تتمتع به هذه المؤسسات سيسهم في نشر قيم جديدة في مجتمعاتنا”.

من جانبه، قال زول جافيد، نائب الرئيس لشؤون تحليلات الأعمال والأداء في “اتصالات”: “تلعب “اتصالات” دوراً أساسياً في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كونها المزود الرائد لأفضل خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعظم الشركات في دولة الإمارات. ونسعى، من خلال تقديم محفظة متكاملة من الخدمات والحلول التقنية المتطورة، لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق أهدافها. وعليه، فإننا ندرك تماماً طبيعة الشركات المؤهلة لتحقيق النجاح والنمو وتوظيف المواهب الواعدة وفتح مكاتب جديدة، فضلاً عن تحقيق التميز وتقديم الأفضل في حال حصولها على التمويل المناسب. لهذا، فإننا في “اتصالات” نؤمن بأهمية الحوار والنقاش في تحديد السبل المثلى لتمكين وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي نتطلع إليه خلال “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – ما وراء الحدود” الذي سيعقد في 27 تشرين الأول/أكتوبر الجاري”.

ويستعد أبرز المستثمرين المغامرين والمؤسسات التمويلية الرائدة إلى عقد مناقشات موسعة في 27 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في “فندق أتلانتس النخلة” في دبي، على هامش جدول أعمال “مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – ما وراء الحدود 2016”. وتشارك في الحدث للمرة الأولى كبرى الشركات الرائدة، بما فيها “جلف كابيتال”، “الشرق الأوسط للاستثمار المغامر”، “لوميا كابيتال”، “مجموعة أبراج”، “مجموعة أبو ظبي المالية”، “إمبلس العالمية”، “ومضة كابيتال” و”بيكو كابيتال”. ومن المقرر أن يناقش الحضور خلال الجلسات الحوارية التحديات والفرص والوسائل التي تؤدي إلى تسهيل عملية وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل المناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.