“التصديرى للأثاث”: مستوردو الأثاث تحولوا لمصنعين بعد ارتفاع أسعار المستورد

أخبار الشركات
29 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“التصديرى للأثاث”: مستوردو الأثاث تحولوا لمصنعين بعد ارتفاع أسعار المستورد
201702030510291029

أكد احمد العراقى، عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للأثاث وصاحب إحدى الشركات العارضة بمعرض “فيرنكس آند ذا هوم”، أن أسعار الأثاث المستورد ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل كبير بسبب ارتفاع سعر العملة، الأمر الذى أدى إلى تحول عدد من مستوردى الأثاث لمصنعيين، وذلك لعدم قدرتهم على استيراد الأثاث بالأسعار الحالية.

وأضاف العراقى، أن مستوردى الأثاث تحول بعضهم لمصنعين عن طريق تصنيع الأثاث بمصانع خاصة بهم، والبعض الأخر لجأ لمصنعيين للأثاث لتصنيع التصميمات التى كان يتم استيرادها من الخارج، الأمر الذى انعكس بشكل إيجابى على الأثاث المصنع محليا وأعطاه فرصة أكبر للتواجد فى الأسواق، خاصة مع ارتفاع جودته مقارنة بالمستورد، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من خامات تصنيع الأثاث المودرن أصبحت تصنع فى مصر بجودة عاليا، قائلا “المستهلك المصرى ذكى جدا ويعرف الفرق بين المصرى والمستورد”.

وأشار العراقى إلى أن مصانع الأثاث المحلى تصنع حاليا أحدث تصميمات الأثاث، بجانب توفر خدمات ما بعد البيع وإمكانية تعديل حجم التصميم ولونه، وهو الأمر الذى يفتقده الأثاث المستورد، لافتا أن معرض “فيرنكس آند ذا هوم” فى دورته الاستثنائية، المقرر عقدها خلال الفترة من 1 إلى 6 مايو المقبل، ستشهد نسب خصم على المعروضات تصل إلى 40%، كما أن المعرض يعد الوحيد فى مصر الذى يركز على الصناعة المصرية، حيث تصل نسبة الشركات المصرية العارضة لـ100%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.