«التدريب التقني» تتبنى إستراتيجيةً لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل مكثف لتلبية احتياج سوق العمل

تعليم
9 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«التدريب التقني» تتبنى إستراتيجيةً لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل مكثف لتلبية احتياج سوق العمل
171775160691

تبنّت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية استراتيجية متخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية للمتدربين والمتدربات بالكليات والمعاهد التدريبية التابعة لها لتكون اللغة الأساسية في البرامج التدريبية المقدمة وذلك استجابة لاحتياج سوق العمل بالمملكة.

وعملت المؤسسة على أن لا يقتصر تعليم اللغة الانجليزية كمادة من مواد الفصل التدريبي بل تكون ركيزة التدريب في كافة المواد التدريبية للمتدربين والمتدربات وذلك في (33) كلية تميز و (21) معهدا تقنيا متخصصا تُشغل بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافةً إلى إدراج برنامج متخصص لتعليم اللغة الإنجليزية في الكليات التقنية والبالغ عددها(52)كلية تقنية.

وذكر المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي أن المؤسسة حرصت على تعليم اللغة الإنجليزية للمتدربين والمتدربات وذلك في الكليات والمعاهد التقنية لزيادة فرص حصولهم على عمل مناسب بعد التخرج وليتمكنوا من المنافسة على فرص العمل في المجالات التخصصية.

وأضاف أن تعليم اللغة الإنجليزية في الكليات والمعاهد يتمّ عن طريق مدربين مؤهلين لغتهم الأم هي اللغة الإنجليزية، من خلال برامج تعليمية تفاعلية تعتمد على إشراك المتدربين بفاعلية أكبر من خلال أساليب تعليمية حديثة ومتنوعة. وأوضح أن هذه الاستراتيجية تأتي في إطار تهيئة الخريجين لسوق العمل وضمن الإجراءات التي تتبعها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتطوير مستوى تأهيل الخريجين والخريجات، وتزويدهم بمهارات الاتصال التي يتطلبها العمل بالقطاع الخاص إلى جانب تدريبهم على المهارات التقنية والمهنية بمختلف التخصصات حسب حاجة سوق العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.