التجارى الدولى يُعلن عدم تجديد عقد استحواذ بلتون …

أخبار البنوك
13 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
التجارى الدولى يُعلن عدم تجديد عقد استحواذ بلتون …
575d41e657af6

أعلن البنك التجارى الدولى – #مصر عن عدم تجديد مدة سريان عقد البيع الموقع بين المصرف و شركة بلتون المالية القابضة، لبيع حصته بشركة سى آى كابيتال القابضة .

وأرجع البنك أنهاء الصفقة لطول الفترة الزمنية للحصول على عدم الممانعة (موافقة) من الرقابة المالية على إتمام الاستحواذ .

وكان البنك التجاري الدولي وقع في فبراير شباط اتفاقا لبيع وحدته سي.آي كابيتال إلى بلتون التابعة لأوراسكوم للاتصالات المملوكة لساويرس مقابل 924 مليون جنيه مصري (104.05 مليون الاخضر الامريكي).

وقام الطرفين بمد أجل الصفقة 5 مرات بسبب عدم الانتهاء من بعض الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية.

وصرح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي في أبريل أن الهيئة أجلت الموافقة على الصفقة لأسباب من بينها إزالة مخالفة بشأن تعهدات قدمها ساويرس المساهم المسيطر على بلتون للهيئة عند تقسيم أوراسكوم تليكوم إلى أوراسكوم للاتصالات وجلوبال تليكوم.

وقالت أوراسكوم في مايو ” المساهم الرئيسي (ساويرس) أبلغ الشركة أنه قدم لسوق المال كل الأوراق والمستندات التي تؤيد وتدعم صحة وسلامة موقفه وطلب التصالح لإزالة كافة المعوقات التي تحول دون استصدار عدم الممانعة على الصفقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.”

وقال سامي رئيس هيئة الرقابة المالية في أبريل إنه عند إتمام المصالحة مع أوراسكوم للاتصالات ستستأنف الهيئة دراسة عرض استحواذ بلتون على سي.آي كابيتال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.