“التجارة” تُحذر الشركات من رفع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بحجة تعويض رسوم المرافقين

عربي
19 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“التجارة” تُحذر الشركات من رفع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بحجة تعويض رسوم المرافقين

تنزيل (7)

حذرت وزارة التجارة والاستثمار الشركات من محاولة رفع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم تطبيقها مؤخراً، بزعم أنها تدخل ضمن تكاليف الإنتاج.

وأكدت الوزارة – حسبما أوردت صحيفة “المدينة”- أنها لن تتوانى في التدخل لضبط أسعار السلع الأساسية التي تمس حاجة المستهلكين في حال شهدت ارتفاعات غير مبررة.

وقال عبد الرحمن الحسين الناطق الإعلامي للوزارة إن الوزارة تخضع أي سلعة تموينية للحالات غير العادية عند وجود أي ارتفاعات غير مبررة في أسعارها.

وحسب البيانات المتاحة  بدأت السعودية اعتبارا من 1 يوليو 2017 في تطبيق الرسوم على “المرافقين والمرافقات” للعمالة الوافدة والتي أقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي.

وسيتم تحصيل الرسوم للمرافقين عند تجديد هوية المقيم أو إصدار تأشيرة الخروج والعودة، بواقع 100 ريال كرسم شهري على كل مرافق للعمالة الوافدة في السعودية ليصبح المبلغ سنويا 1200 ريال، ويتضاعف المبلغ في يوليو 2018، حتى يصل في يوليو 2020 إلى 400 ريال في الشهر وبمجموع 4800 ريال في السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.