التبرع بنسبة من راتب رئيس الوزراء والوزراء وعاملين في القطاع العام

17 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
التبرع بنسبة من راتب رئيس الوزراء والوزراء وعاملين في القطاع العام

16 - مجلة مال واعمال

قرر مجلس الوزراء التبرع بنسبة من الرواتب الشهرية لرئيس الوزراء والوزراء ورؤساء مجالس المفوضين ومجالس الهيئات والسلطات ورؤساء الجامعات الرسمية؛ لدعم صندوق “همة وطن” و”حساب الخير” في وزارة التنمية الاجتماعية، وحساب تبرعات وزارة الصحة ، ودعم المتضررين من هذا الوباء وآثاره.

وقرر المجلس التبرع بنسبة من الرواتب الشهرية لشاغلي وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا، ومن في رتبتهم ، وأعضاء مجالس أي هيئة أو سلطة والمديرين التنفيذيين لأي مؤسسة رسمية عامة، أو مؤسسة عامة، والمديرين العامين للشركات المملوكة للحكومة ، وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الرسمية.كما قرر المجلس التبرع بنسبة من الرواتب الشهرية لجميع الموظفين العاملين بموجب عقود شاملة لجميع العلاوات الذين تزيد رواتبهم الشهرية على (2000) دينار.

وأكد المجلس أن قراره يأتي نظرا لما تمر به المملكة من ظروف استثنائية؛ بسبب وباء فيروس كورونا ، ولدعم الجهود المبذولة لمواجهة هذه الظروف ، ولما للتعاون والتكافل الاجتماعي من أهمية كبيرة في المجتمع ، وللوقوف مع المواطنين.

وتاليا النسب التي قرر المجلس التبرع بها:

1. التبرع بما نسبته (40%) من الراتب الشهري لدولة رئيس الوزراء.

2. التبرع بما نسبته (30%) من الرواتب الشهرية لكل من أصحاب المعالي الوزراء العاملين ومن في رتبتهم.

3. التبرع بما نسبته (30%) من الرواتب الشهرية لكل من رؤساء مجالس المفوضين، ومجالس الهيئات والسلطات، ورؤساء الجامعات الرسمية.

4. التبرع بما نسبته (10%) من الرواتب الشهرية لشاغلي وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا ومن في رتبتهم ، وأعضاء مجالس أي هيئة أو سلطة والمديرين التنفيذيين لأي مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة، والمديرين العامين للشركات المملوكة للحكومة ، وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الرسمية.

5. التبرع بما نسبته (10%) من الرواتب الشهرية لجميع الموظفين العاملين بموجب عقود شاملة لجميع العلاوات الذين تزيد رواتبهم الشهرية على (2000) دينار.

6. يستمر اقتطاع وتوريد العائدات التقاعدية لوزارة المالية/ التقاعد المدني، وللمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن كامل الراتب الإجمالي قبل التبرع منه وفقا لأحكام هذا القرار.

7. تصرف مبالغ التبرعات وفقا للأولويات التي يحددها رئيس الوزراء

8. يتم تطبيق أحكام هذا القرار اعتبارا من راتب شهر نيسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.