البورصة المصرية تعزز صعودها بمكاسب 3 مليارات جنيه

admin
البورصات العربية
admin3 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البورصة المصرية تعزز صعودها بمكاسب 3 مليارات جنيه
بورصة مصر4  - مجلة مال واعمال

يفتتح الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، جلسة التداول بالبورصة المصرية غدا الثلاثاء، بحضور وزيري المالية والاستثمار ممتاز السعيد وأسامة صالح ورئيس الرقابة المالية والبورصة.

وقال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، في تصريحات له اليوم، إن الزيارة تعطي رسالة مهمة لجموع المستثمرين في مصر والعالم وتعزز ثقتهم في سوق المال المصرية، خاصة أنها رأس أولويات الحكومة الجديدة ورئيس الوزراء الحالي الدكتور هشام قنديل.

وأضاف: “إن الزيارة تؤكد إيمان الحكومة بأن البورصة هي أحد الروافد المهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الاستثمارات المحلية في ذات الوقت، بما سينعكس بشكل كبير على الاقتصاد المصري”.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء هشام قنديل بدق جرس البورصة المصرية بوسط القاهرة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

ارتفاعات جماعية

على صعيد آخر، واصلت البورصة المصرية اتجاهها الصعودي، لتغلق مؤشراتها خلال جلسة اليوم الاثنين، على ارتفاعات جماعية، بدعم الاستقرار السياسي وانعكاساته على الوضع الاقتصادي وظهور عدد من المؤشرات الإيجابية خلال الفترات الماضية.

وقال محللون ماليون ومتعاملون في السوق إن هذه الارتفاعات متوقعة، خاصة أن المستثمرين المصريين ما زالوا يواصلون سياستهم الشرائية وخاصة على الأسهم التي لم ترتفع بنسب مرضية أو مشابهة للارتفاعات التي شهدتها غالبية الأسهم خلال الجلسات الماضية.

وأوضحوا في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” أن الارتفاعات المتوقعة تدفع المستثمرين إلى مواصلة السياسة الشرائية دون القيام بعمليات جني أرباح وإن كانت السوق تشهد عمليات جني أرباح ولكن بنسب طفيفة جداً.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في البورصة مكاسب تقدر بنحو 3 مليارات جنيه، تعادل نحو 0.8% بعدما أنهت السوق تعاملاتها خلال جلسة اليوم عند 377 مليار جنيه، مقابل نحو 374 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات أمس.

وأضاف المؤشر الرئيسي للبورصة “إيجي إكس 30” نحو 33 نقطة تعادل 0.65% بعدما أنهى جلسة تعاملات اليوم عند مستوى 5459 نقطة مقابل 5426 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس.

كما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 70” بنسبة 0.52% مضيفاً نحو نقطتين فقط بعدما أغلق عند مستوى 501 نقطة لدى إقفال اليوم، مقابل نحو 499 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس. وأيضاً ارتفع مؤشر “إيجي إكس 100” بنسبة 0.6% مضيفاً نحو 5 نقاط بعدما أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 845 نقطة، مقابل نحو 845 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس.

ثمار تشجيع الاستثمار

وقالت مدير التداول في شركة تيم لتداول الأوراق المالية، أماني عبدالمطلب، في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، إنه وعلى ما يبدو فقد بدأت محاولات الحكومة في جذب الاستثمار الأجنبي وتشجيع الاستثمار المحلي تؤتي ثمارها، خاصة أن السوق ما زالت تواصل ارتفاعها المستمر وإن كان ارتفاع بنسب طفيفة أو على استحياء.

وأوضحت عبدالمطلب أن إعلان الدكتور هشام قنديل عن افتتاحه لجلسة تعاملات البورصة المصرية غداً سوف يساهم في تشجيع الاستثمار في البورصة، خاصة أن الحكومة ما زالت تبعث برسائل طمأنة للمستثمرين وخاصة الأجانب والعرب منهم، ومن المتوقع أن تواصل البورصة ارتفاعاتها المتواصلة خلال الجلسات المقبلة.

وقالت إن البورصة تمكنت من استعادة عافيتها بدعم الأحداث الإيجابية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن نتائج أعمال الشركات المدرجة في البورصة جاءت إيجابية وهو ما لم يكن المستثمرون يتوقعونه، ولذلك فإن التوقعات الخاصة بأداء الشركات خلال الفترة المقبلة إيجابي ويشجع على الاستثمار في البورصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.