البورصة الأردنية تنخفض 3.02 بالمئة في أسبوع

14 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البورصة الأردنية تنخفض 3.02 بالمئة في أسبوع

download 3 - مجلة مال واعمال

انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان بنسبة 02ر3 بالمئة، لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 1754 نقطة.
وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال الأسبوع الماضي نحو 6ر4 ملايين دينار مقارنة بـ 2ر5 ملايين دينار الأسبوع السابق، وبنسبة انخفاض 9ر10 بالمئة، فيما بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي نحو 23 مليون دينار، مقارنة بـ 9ر25 مليون دينار للأسبوع السابق.
المتعاملون في بورصة عمان تفاعلوا مع الانخفاضات الكبيرة في الأسواق الخليجية التي حدثت خلال الاسبوع الماضي، نتيجة انخفاض أسعار النفط العالمية إلى 30 دولارا للبرميل.، كما أن أخبار انتشار مرض فيروس كورونا العالمية ألقت بظلالها على الأسواق العالمية ومن ضمنها سوق عمان المالي.
توقعات المتعاملون في البورصة تتجه نحو تراجع الاقتصاد المحلي نتيجة تراجع الاقتصاد العالمي وأثره على السياحة والقطاعات ذات العلاقة، بالإضافة إلى عقود التصدير التي ترتبط بها كبرى الشركات الأردنية مع الخارج وانعكاسات هذه المؤشرات على باقي الشركات في السوق المحلية.
وبلغ عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي، 8ر21 مليون سهم، نفذت من خلال 11321 صفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.