البورصات العالمية تصعد مع هدوء مخاوف تباطؤ النمو العالمي

البورصات الدولية
16 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
البورصات العالمية تصعد مع هدوء مخاوف تباطؤ النمو العالمي

bd3cac6ef3 - مجلة مال واعمال

صعدت الأسواق الأمريكية والأوروبية خلال تداولات، مع هدوء المخاوف من تباطؤ النمو العالمي، لترتفع الأسهم الأمريكية في المستهل على مستويات قياسية في ظل بداية قوية لموسم نتائج الربع الثاني 2019، بينما دعمت مكاسب الأسواق الآسيوية بفضل بيانات مشجعة لإنتاج المصانع ومبيعات التجزئة الصينية ارتفاع الأسهم الأوروبية.
وفقا لـ”رويترز” فتحت المؤشرات الأمريكية الرئيسة على مستويات قياسية مرتفعة في ظل بداية قوية لموسم نتائج الربع الثاني من العام الجاري 2019، حيث فاقت نتائج “سيتي جروب” ثالث أكبر بنك أمريكي التوقعات.
وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 32.66 نقطة بما يعادل 0.12 في المائة إلى 27364.69 نقطة، وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.03 نقطة أو 0.13 في المائة إلى 3017.80 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 19.04 نقطة أو 0.23 في المائة إلى 8263.18 نقطة.
وارتفعت الأسهم الأوروبية مقتدية بمكاسب الأسواق الآسيوية بفضل بيانات مشجعة لإنتاج المصانع ومبيعات التجزئة الصينية، ما هدأ المخاوف من تباطؤ النمو العالمي.
وأظهرت البيانات الباعثة على التفاؤل أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يستقر، لكن النمو تباطأ إلى أضعف وتيرة له فيما لا يقل عن 27 عاما، ما دفع المستثمرين إلى المراهنة على أن بكين ستواصل اتخاذ مزيد من إجراءات التحفيز.
وبعد أن قطع موجة صعود دامت خمسة أسابيع ليختم الأسبوع الماضي منخفضا 0.8 في المائة، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المائة بحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش.
وتفوقت الأسهم الألمانية الحساسة للتجارة، وصعدت 0.7 في المائة وسط مكاسب واسعة النطاق بعد أن قال مسؤول أمريكي كبير “إن حكومة الولايات المتحدة قد توافق على منح تراخيص للشركات كي تعاود البيع إلى شركة صناعة معدات الاتصالات الصينية “هواوي” في غضون أسبوعين”.
وصعدت أسهم شركة صناعة الرقائق الألمانية “إنفنيون” ومنافستيها “إيه.إس.إم” و”إس.تي مايكرو-إلكترونيكس” بين 0.9 و1.5 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.