البنك المركزي العراقي يطلق مبادرة «تمكين»

أخبار البنوك
6 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
البنك المركزي العراقي يطلق مبادرة «تمكين»
To match feature IRAQ/BANKS

أعلن البنك المركزي العراقي عن اطلاقه مبادرة تمكين لتمويل مختلف النشاطات والمشاريع الانسانية والبيئية والثقافيــة والمواهب الشبابيــة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للبنك المركزي العراقي أيسر جبار في بيان أنه و”بهدف دعـــم المشاريع المجتمعية والانسانية يعلـــن البنك المركزي عن اطلاق مبادرة “تمكين” التي تستهدف دعم وتمويل مختلف النشاطات والمشاريع الانسانية والبيئية والثقافيــة والمواهب الشبابيــة لتغطية اكبر عــدد مـــن المشاريع والانشطة المجتمعية وتحفيز العمل التطوعي”.

واضاف جبار “تم الاتفاق على تحديد مساهمات شهرية من قبل المصارف وشركات الصرافة وتشكيل مجلس مشترك لإدارة الصندوق يتكون من البنك المركزي والمساهمين في الصندوق”، لافتا الى أنه “في الوقت الذي يثمن فيه البنك المركزي العراقي جهد المؤسسين والمساهمين فأنه يدعو الراغبين من رجال الاعمال والميسورين لرفد الصندوق بمساهمتهم من أجل دعم تلك المبادرات والانشطة في وقت يحتاج فيه بلدنا لتكاتف الجهود من اجل النهوض والاعمار”.

وأكد مدير المكتب الإعلامي أن مجلس إدارة هذا الصندوق سيوفر مقتضيات الشفافية في توجيه تلك المساهمات وعلى درجة عالية من الإدارة والتنظيم، ويمكن المساهمة أو الاستعلام الاتصال بـ csr@cbi.iq.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.