البنك العربي يحتل المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية

admin
أخبار البنوك
admin10 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البنك العربي يحتل المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية

البنك العربي - مجلة مال واعمالأظهرت البيانات الصادرة عن بورصة عمان أن البنك العربي احتل المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية التي بلغت 3.8 مليار دينار أي ما نسبته 20.8% الى القيمة السوقية الاجمالية، وذلك حتى نهاية شهر حزيران من العام الحالي.

وجاءت في المرتبة الثانية شركة البوتاس التي بلغت قيمتها السوقية 3.4 مليار دينار، أي ما نسبته 18.8%

من اجمالي القيمة السوقية. وبالنسبة لبنك الاسكان للتجارة والتمويل، فقد حل في المرتبة الثالثة بقيمة سوقية بلغت

2.07 مليار دينار وما نسبته 11.3% تلته شركة الاتصالات الأردنية التي بلغت قيمتها السوقية 1.2 مليار دينار وما نسبته 6.8% من القيمة السوقية.

وبحسب البيانات ذاتها، فقد جاءت شركة مناجم الفوسفات التي بلغت قيمتها السوقية 907 ملايين دينار، اي ما نسبته 4.9% ومن ثم بنك الاردن الذي بلغت قيمته

السوقية 333 مليون دينار أي ما نسبته 1.8%، ومن ثم البنك الاردني الكويتي الذي بلغت قيمته السوقية 308 ملايين دينار أي ما نسبته 1.7%.

هذا وقد بلغت القيمة السوقية للبنك الاسلامي الأردني 300 مليون دينار وما نسبته 1.6% من اجمالي القيمة السوقية، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لبنك القاهرة عمان 240 مليون دينار مستحوذا على 1.3% من اجمالي القيمة السوقية. أما شركة الكهرباء الأردنية فقد جاءت في المرتبة العاشرة بقيمة سوقية بلغت 221 مليون دينار وما نسبته 1.2% من اجمالي القيمة السوقية.

يشار الى أن عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة قد بلغ بنهاية حزيران من العام الحالي 246 شركة قيمتها السوقية 18.3الاجمالية مليار دينار. أما

حجم التداول حتى نهاية شهر حزيران فقد بلغ 131 مليون دينار، في الوقت الذي بلغ فيه المعدل اليومي لحجم التداول 6.6 مليون دينار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.