البنك الدولي وموسوعة «فوتوبيديا» يطرحان تطبيق «نساء العالم»

admin
بنوك
admin18 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البنك الدولي وموسوعة «فوتوبيديا» يطرحان تطبيق «نساء العالم»

البنك الدولي1  - مجلة مال واعمالاعلن البنك الدولي وفوتوبيديا، التي قامت بنشر تطبيقات IOS الشهيرة، تعاونهما في وضع تطبيقات جديدة تسمى «نساء العالم» تتوافق مع أجهزة iPAD و iPhone، و iPOD التي تعمل باللمس ويصطحب تطبيق «نساء العالم» المستخدمين في جولة مثيرة وفي رحلة تعرف على حياة المرأة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال هذا التطبيق، سيلتقي المستخدمون بالمرأة من كل أركان الأرض ويشهدون روحها القتالية في مواجهة ظروف البشر والسياسة والدين، وتستعرض هذه التطبيقات صورا مدهشة للعروس في عرسها في سنغافورة، والمرأة التي أنقذت ابنتها من الملاريا توا، والنساء وهن يكسحن حقول الألغام في كمبوديا، والراهبات في أديرة فرنسا، والفتيات المجندات في موزمبيق، وهي مجرد بضع مئات من المشاهد المؤثرة التي تشكل هذه الدراسة الاجتماعية الرائعة.

ويعرض هذا التطبيق عملا حرفيا للمصور أوليفييه مارتيل الذي جاب أكثر من 75 بلدا لجمع هذه الصور. ويتم تحديث تطبيق «نساء العالم» أسبوعيا بقصص مصورة للتعرف على حياة النساء في مختلف الثقافات في مختلف أرجاء العالم.

هذا التعاون أيضا يبرز حملة البنك المسماة «thinkEQUAL « والتي تهدف إلى زيادة الوعي بالتقدم والعقبات التي اكتنفت المساواة بين الجنسين في مختلف أنحاء العالم. واليوم، زاد عدد الفتيات اللائي التحقن بالمدارس، وعدد النساء اللائي يحصلن على الرعاية الصحية أثناء الحمل والولادة،، لكن لا تزال نسبة ملاك الأراضي والعقارات والمشاريع من النساء لا تزيد على 15 في المائة بينما لا يتجاوز عدد أعضاء البرلمان منهن واحد من بين كل خمسة نواب.

يشار الى أن مجموعة البنك الدولي تهدف إلى مكافحة الفقر وتقدم القروض والمنح للبلدان النامية. ويساعد البنك الدولي على إزالة العقبات الدائمة أمام المساواة بين الجنسين وعلى الحصول على الخدمات الاجتماعية الجيدة وولوج سوق العمل وبناء القدرات على مواجهة الصدمات والتقلبات. ويتضمن عملنا إتاحة الحصول على خدمات تنظيم الصحة والصحة الإنجابية، والتشجيع على المساواة بين الجنسين في التعليم، وتوفير شبكات الأمان الاجتماعي والتأمين، ومساعدة الناس على الحصول على الموارد واكتساب المهارات لتأمين فرص عمل كريمة وإعالة أسرهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.