البنك الإسلامي يمول مشتريات شركة الكهرباء الوطنية

admin
بنوك
admin16 يناير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البنك الإسلامي يمول مشتريات شركة الكهرباء الوطنية
1585235600 - مجلة مال واعمال

وقعت شركة الكهرباء الوطنية والبنك الإسلامي الأردني اتفاقية تمويل بقيمة 125 مليون دينار يقوم البنك الإسلامي الأردني بموجبها بمنح الشركة التمويل اللازم لشراء واستيراد الأجهزة والكوابل والمحولات والمشتقات النفطية والطاقة وما يلزم الشركة من مستلزمات أخرى وبكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بهدف تغطية احتياجات الشركة من هذه الأجهزة لمواجهة الأحمال الكهربائية المتزايدة.
ووقع الاتفاقية عن شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب معابرة المدير العام وعن البنك الإسلامي الأردني السيد موسى شحادة المدير العام وذلك في مبنى البنك الإسلامي الأردني.
ويحكم الاتفاقية عقد المرابحة للآمر بالشراء وهو أحد أساليب التمويل والاستثمار الإسلامية المطبقة في البنك، وتعتبر من العقود المتوسطة الأجل التي يمنحها البنك لمؤسسات القطاع العام والخاص خدمة لأهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والصناعية.
وقال موسى شحادة إن عمليات تمويل مشتريات القطاع العام بالتعاون مع البنك وفق صيغ الاستثمار الإسلامية مستمره تأكيدا على دور البنك الرئيسي في خدمة الاقتصاد الوطني وتطبيقاً عملياً لرسالته لتلبية احتياجات المجتمع الاقتصادية بتقديم التمويلات اللازمة.
وأضاف شحادة أن هذه الاتفاقية تأتي استمراراً لسلسلة الاتفاقيات والتمويلات التي قدمها البنك لشركة الكهرباء الوطنية الحكومية خلال مسيرته والتي تم من خلالها تمويل مشتريات ومشاريع مختلفة منها 6 ملايين دينار لتمويل مشاريع كهربة الريف الذي استهدف إنارة قرى في مختلف مناطق المملكة، كما قدم البنك خلال العام 2010 تمويلاً لوزارة المالية بمبلغ مائة مليون دولار لشراء مستوردات المملكة من القمح والشعير وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.