البنزين يقفز 4% والنفط متباين مع إضرار هارفي بالمصافي

طاقة و نفط
30 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البنزين يقفز 4% والنفط متباين مع إضرار هارفي بالمصافي
08bfbb05-b574-443c-b723-115d5b85592b_16x9_600x338

قفزت عقود البنزين الأميركية الآجلة 4% في حين تباين أداء أسعار النفط بعد أن أوقف الإعصار هارفي 16% من الطاقة التكريرية بالولايات المتحدة مما كبح إنتاج الوقود، وأدى إلى مزيد من التضخم في مخزونات الخام.

وتفيد تقارير الشركات وتقديرات رويترز بتوقف ما لا يقل عن 3 ملايين برميل يوميا من الطاقة التكريرية أي أكثر من 16% من الإجمالي الأميركي. ويضم الساحل الأميركي على خليج المكسيك نحو نصف الطاقة التكريرية للولايات المتحدة.

وقال جين مكجيليان مدير أبحاث السوق في تراديشن إنرجي “ذلك الطلب تلاشى ومن هنا تأتي ضغوط البيع في السوق. لا نعرف متى ستعود (المصافي) والسوق في وضع الانتظار والترقب.”

وتراجع الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 13 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 46.44 دولار للبرميل. وأغلقت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت مرتفعة 11 سنتا أو 0.2% إلى 52 دولارا للبرميل. وبلغ خصم غرب تكساس عن برنت 5.92 دولار للبرميل اليوم وهو أعلى مستوى في أكثر من عامين.

وفي سوق البنزين الأميركية قفزت العقود الآجلة 4% ليتحدد سعر التسوية عند 1.7833 دولار للجالون وهو الأعلى في أكثر من عامين.

وقال مات سميث مدير أبحاث السلع الأولية في كليبر داتا إن الأسعار كانت سترتفع أكثر لولا معدلات التشغيل القياسية للمصافي في 2017.

وقال سميث “الطفرة ليست بالقدر الذي كان سيحدث لم لم تكن لدينا مخزونات وفيرة بالفعل”، مضيفا أن إمدادات البنزين عند أعلى مستوياتها في خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وقالت مصادر إن شركة موتيفا تخفض الإنتاج في أكبر مصفاة أميركية بسبب الفيضانات في بورت أرثر بولاية تكساس. ولم تبت موتيفا بعد في إغلاق المصفاة بالكامل.

وأبلغت مصادر رويترز أن إكسون موبيل بصدد إغلاق مصفاتها في بومونت بتكساس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.