«البلاد» يقدم خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت لعملائه

أخبار الشركات
3 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«البلاد» يقدم خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت لعملائه

5

أطلق بنك البلاد أحد أسرع المصارف نمواً في المملكة، مع الشريك الاستراتيجي للبنك ويسترن يونيون، الشركة الرائدة في مجال خدمات الدفع العالمية، خدمة ويسترن يونيون لتحويل الأموال عبر «البلاد نت». وستتيح الخدمة الجديدة لعملاء البنك إرسال أموالهم إلى الخارج بسهولة ودون عناء، فيما يعكس حرص بنك البلاد على توفير الحلول الرقمية المتطورة في أنحاء المملكة.
وتعمل الخدمة من خلال الربط الإلكتروني الفعال بين عملاء بنك البلاد وذويهم في أنحاء العالم عبر حساباتهم، ليتسنى لهم إرسال الأموال إلى أكثر من 550.000 منفذ تابع لويسترن يونيون فيما يزيد على 200 دولة ومنطقة.
وقال عبدالعزيز العنيزان، الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، خلال المؤتمر الصحفي لتدشين الخدمة الجديدة: «يحرص البنك دائماً على أن يكون أول من يوفر الخدمات المصرفية القائمة على التكنولوجيا للعملاء في المملكة؛ الأمر الذي يبعث على شعورنا بالفخر ويجعلنا نشعر أيضاً بالحماس لمواصلة هذا التوجه من خلال التعاون مع ويسترن يونيون لتوفير خدمة تحويل الأموال لعملائنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع؛ إذ أصبح من الممكن توفير خدمات مصرفية سهلة وملائمة من خلال الإمكانات الهائلة التي تنطوي عليها التكنولوجيا المتطورة والابتكار. وتُعد هذه الاتفاقية مع ويسترن يونيون خطوة مهمة للأمام في ما نبذله من جهود لتوفير قنوات جديدة للخدمات المصرفية نلبي من خلالها احتياجات عملائنا المتنامية».
وستتوفر خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت لكافة عملاء بنك البلاد من خلال منصات إلكترونية للخدمات المصرفية تتيح لهم إمكانية تحويل الأموال في أي وقت وإلى أي مكان من خلال عملية بسيطة. كما سيتم قريباً توسيع نطاق الخدمة لتشمل مزيداً من القنوات، ليتمكن عملاء البنك من إرسال الأموال مباشرة عبر تطبيق بنك البلاد للهواتف الذكية أو عن طريق أجهزة الصراف الآلي التي يبلغ عددها أكثر من 950 جهاز صراف آلي حول المملكة. ومن جهته، قال حاتم سليمان، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والفلبين في ويسترن يونيون: «لعب التعاون الوثيق بين ويسترن يونيون وبنك البلاد دوراً رئيساً في توفير الحلول المبتكرة لتحويل الأموال في السوق السعودية. وتمنح خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت عملاء بنك البلاد مزيداً من الخيارات مع سهولة استخدامها والحصول عليها. وقد تمكنا من توفير هذه الخدمة المميزة التي تتسم بالراحة والملاءمة بفضل شبكة وكلائنا العالمية وحرصنا المتواصل على الاستفادة من التطور التكنولوجي، إلى جانب الجهود التي نبذلها بشكل مستمر لتوسيع نطاق أعمالنا عبر الحدود وتعزيز منصتنا الراسخة لتوفير خدمة مميزة لإرسال وتسلم الأموال ضمن إطار منظومة فعالة وسريعة لانتقال الأموال داخل المملكة وفي جميع أنحاء العالم».
كما قال أحمد العنزي، المدير العام لقطاع إنجاز: «يسعى بنك البلاد إلى تبوؤ الصدارة في تقديم التقنيات والحلول البنكية الحديثة لعملائه في المملكة العربية السعودية. ونحن متحمسون للاستمرار في هذا النهج من خلال العمل مع شريكنا ويسترن يونيون لتقديم خدمة الحوالات الإلكترونية في أي وقت وبكل يسر وسهولة. كما أننا نراهن على القنوات الإلكترونية من منطلق إيماننا بأنها مستقبل في القطاع المصرفي، كما أنها ستوفر أفضل خدمة ممكنة لعملائنا، حيث يقدم إنجاز خدماته عبر 179 فرعاً بمناطق المملكة».
يذكرأن حجم التحويلات المالية من المملكة بلغ156.9 مليار ريـال سعودي في عام 2015، واحتلت المملكة المرتبة الثانية عالمياً، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، من حيث حجم التحويلات المالية، وفقاً لبيانات البنك الدولي. ويساعد إطلاق هذه الخدمة في دفع عجلة التحول الرقمي على مستوى المملكة، كما يساهم في تعزيز عملية التحقق من التحويلات المالية الخارجية على النحو المبين في برنامج التحول الوطني 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.