البطالة في فرنسا تبلغ أعلى مستوى لها منذ أكثر من 14 عاما

admin
تحت المجهر
admin29 نوفمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
البطالة في فرنسا تبلغ أعلى مستوى لها منذ أكثر من 14 عاما

chomage1  - مجلة مال واعمالبلغت نسبة البطالة في فرنسا شهر أكتوبر/تشرين الأول نسبة قياسية لم تبلغها منذ أكثر من 14 عاما، حيث وصل عدد العاطلين عن العمل 3.103 مليون شخص، ما يزيد الضغوط على الحكومة الاشتراكية.

واصل عدد العاطلين في فرنسا الارتفاع في اكتوبر تشرين الاول مسجلا أعلى مستوى في أكثر من 14 عاما وهو ما يزيد الضغوط على حكومة الرئيس فرانسوا اولوند لوقف نزيف خسائر الوظائف.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل اليوم الثلاثاء ان العدد المسجل للباحثين عن وظائف زاد بمقدار 45400 في اكتوبر ليصل اجمالي عدد العاطلين إلي 3.103 مليون وهو أعلى مستوى منذ ابريل نيسان 1998 .

وتتزايد البطالة للشهر الثامن عشر على التوالي في فرنسا. وقالت وزارة العمل ان هناك خطرا لمزيد من التدهور في الارقام وان الاجراءات التي اتخذت حتى الان لم تسفر عن نتائج.

وقال وزير العمل ميشيل سابان في بيان “هذه السلسلة من الارقام السلبية بشان الوظائف تزيد تصميمنا على التحرك لتحويل هذا الاتجاه الي مسار عكسي من الان وحتى نهاية العام القادم.”

وفي بداية الشهر الحالي كشفت الحكومة الاشتراكية النقاب عن اجراءات من بينها اعفاءات ضريبية للشركات بهدف دعم القدرة التنافسية للصناعة الفرنسة وحماية الوظائف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.