البطالة تتراجع في منطقة اليورو 10%

تحت المجهر
30 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
البطالة تتراجع في منطقة اليورو 10%

564320da817ab

تراجعت البطالة في مارس في منطقة اليورو الى 10،2%، في مقابل 10،4% في فبراير ، كما اعلن الجمعة المكتب الاوروبي للاحصاء (يوروستات).

وهذا الرقم افضل مما توقعه محللون استطلع موقع فاكتست للخدمات المالية آراءهم وتوقعوا 10،3% لمارس، وهذه اضعف نسبة تسجل في منطقة اليورو منذ اغسطس 2011، كما قال المكتب.

وما زال التفاوت كبيرا بين البلدان التي اعتمدت العملة الموحدة، وسجلت في المانيا اضعف نسبة بطالة في مارس (4،2%). واعلى نسب البطالة سجلت في اليونان (24،4% في يناير 2016، ولا تتوافر ارقام لفبراير ومارس حتى الان)، وتعد فرنسا في الوسط عموما مع نسبة بطالة من 10،0%.

وعلى مستوى البلدان ال 28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي، بلغت نسبة البطالة 8،8% في مارس، وقد سجلت بذلك تراجعا بالمقارنة مع نسبة 8،9% في فبراير و9،7% في مارس 2015.

ويعتبر المكتب الاوروبي للاحصاءات ان 21،419 مليون رجل وامرأة كانوا في مارس عاطلين عن العمل في بلدان الاتحاد الاوروبي، منهم 16،437 مليونا في منطقة اليورو.

وبالمقارنة مع فبراير 2016، تراجع عدد العاطلين عن العمل 250 الف شخص في الاتحاد الاوروبي و226 الفا في منطقة اليورو.

وفي موضوع مستقل، كشفت بيانات جديدة الجمعة أن أسعار السلع والخدمات في منطقة العملة الأوروبية الموحدة تراجعت في ابريل الجاري بنسبة 0.2 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصبح أقل من صفر بالمئة للمرة الثانية هذا العام، في ظل تراجع أسعار الطاقة.

وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي يسعى فيه البنك المركزي الأوروبي لزيادة أسعار المستهلك ورفع معدلات التضخم إلى المعدل السنوي المستهدف الذي يبلغ أدنى من 2 بالمئة بفارق طفيف.

وذكرت مكتب الاحصاء الأوروبي (يوروستات) في تقديره المبدئي الذي اصدره الجمعة أن تراجع معدلات التضخم في ابريل جاء مدفوعا بانخفاض أسعار الطاقة.

وكان رئيس البنك ماريو دراجي قد اثار في وقت سابق الشهر الجاري احتمال طرح حزمة جديدة من إجراءات التحفيز النقدي من أجل دعم التضخم والنمو الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.