البرواني يتوج بلقب كأس كبار تحدي رمضان للكارتينغ

أخبار الإمارات
20 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البرواني يتوج بلقب كأس كبار تحدي رمضان للكارتينغ

إسماعيل ينجح في الحفاظ بكأس المحترفين والأخوة الأزهري يهيمنونعلى كأس الصغار

2.2017-Ramadan-Challenge-Masters-Championship-Podium-19-June-2017

توج الفائزون بألقاب تحدي رمضان للكارتينغ بعد اختتام الجولة الأخيرة من سلسلة سباقات سودي ورلد سيريز الرمضانية والتي أقيمت مساء يوم الإثنين 19 يونيو على حلبة دبي كارتدروم.

وتمكن عاطف البرواني من تحقيق فوز صعب على رومالدو لابروي ليتوج بثاني ألقابه في تحدي رمضان للكارتينغ ضمن فئة الكبار، بعد أن حققه أول مرة عام 2015.

من جهته حقق كيانو الأزهري فوزين متتالين ضمن فئة الصغار في الجولة الأخيرة من البطولة الرمضانية، في الوقت الذي تمكن فيه شقيقاه إنزو وآدم الأزهري من الصعود على منصة التتويج في المركزين الثاني و الثالث ليفرض الأخوة هيمنتهم على المراكز الثلاث الأولى في البطولة.

1.2017-Ramadan-Challenge-Senior-Cup-Championship-Podium-19-June-2017

كأس الكبار والمحترفين

حاول السائق رومالدو لابروي الانتقام لهزيمته التي مني بها ضمن فئة الكبار بعد خسارته بفارق ضئيل جدا العام الماضي، وكان يتقدم بخطى ثابتة للأمام في المسابقة. وتمكن لابروي من التفوق في منافسات الجولة التأهيلية وفاز بالسباق الأول من الجولة، لكنه لم يتمكن من تكرار النتيجة وحقق المركز السادس في السباق الثاني وهو ما كلفه نقاطا ثمينة ولقب البطولة.

بدوره كان نسق عاطف البرواني في المنافسة أكثر ثباتا، وحقق المركز الرابع في منافسات الجولة التأهيلية، وتمكن من التقدم مركزا واحدا في السباق الأول الذي أنهاه ثالثا، فيما حقق المركز الرابع في السباق الثاني.

وكانت هذه النتيجة كافية بالنسبة للبرواني، فبعد أربع جولات تنافسية، تمكن السائق الإماراتي من حصد 170 نقطة، متقدما بفارق نقطة وحيدة على لابروي بـ 169 نقطة. وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي يحل فيها لابروي ثانيا، فيما ذهب المركز الثالث في الفئة لصالح السائق المتميز صامويل غاربت، برصيد 146 نقطة.

وتعليقا على فوزه وتتويجه بلقب كأس كبار تحدي رمضان للكارتينغ، قال البرواني: “الحمدلله كثيرا على كل شيء. بفضل الله تمكنت من قلب النتيجة اليوم وكله بفضل الله. أنا سعيد جدا بهذا الفوز”.

3.2017-Ramadan-Challenge-Junior-Cup-Championship-Podium-19-June-2017

من جهته تمكن محمد إسماعيل من التقدم بثبات في كأس المحترفين وفاز بجولة واحدة من أصل أربع جولات تضمنتها البطولة، لكن الحفاظ على أداء ثابت وصعوده الدائم على منصة التتويج منحه 119 نقطة، والتي كانت كافية ليتوج بثاني لقب له على التوالي في كأس المحترفين.

المركز الثاني في الفئة كان من نصيب داريو روبيو برصيد 110 نقطة، فيما حل السائق جيانلوكا إلموسي في المركز الثالث برصيد 88 نقطة.

وتعليقا على فوزه باللقب، علق إسماعيل قائلا: “كانت المنافسة قوية ومتقاربة إلى حد كبير في فئة المحترفين، خاصة وأن داريو وجيانلوكا سائقان محترفان وقويان. كانت منافسة جميلة”.

وتسلم الفائزون ضمن فئة الكبار والمحترفين جوائزهم برعاية من آي إيه أم إي أكس30 تشالينج، فندق لؤلؤة الشاطئ أم القوين ودبي أوتودروم.

كاس الصغار

بدأت المنافسة بتصدر كايل كوماران للجولة التأهيلية، لكن صدارته لم تدم طويلا بعد تقدم الأخوة الأزهري وفرض أنفسهم في الجولة والبطولة.

وكان كيانو الأزهري الأفضل بين اخوته وبذل جهدا كبيرا ليتفوق على الآخرين ويتقدم عليهم. وتمكن كيانو من تجاوز شقيقه إنزو في السباق الأول بفارق 0.139 جزء من الثانية، فيما انطلق بقوة في السباق الثاني وفاز به بفارق 8.889 ثانية عن كوماران.

وبعد جمع نقاط الجولات الأربع، تصدر كيانو الأزهري الترتيب العام للسائقين برصيد 194 نقطة، فيما ذهب المركز الثاني لصالح شقيقه إنزو برصيد 171 نقطة، والمركز الثالث لشقيقهما الثالث آدم الأزهري برصيد 153 نقطة، ليفرض الثلاثي بهذه النتيجة أنفسهم بقوة على ساحة الكارتينغ وليؤكدوا أنفسهم كنجوم مستقبليين.

وعلق كيانو على هذه النتيجة قائلا: “إنه لأمر رائع حقا. ثلاثة أخوة نصعد على منصة التتويج، وللمرة الثانية على التوالي الآن. نحن سعداء كثيرا”.

وتسلم الفائزون في كأس الصغار جوائزهم برعاية إنيرجي كارتس، آي إيه أم إي أكس30 تشالينج ودبي أوتودروم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.