«الاولى للتأمين» اول شركة تأمين اسلامية أردنية تحصل على تصنيف b++

admin
الشركات الاردنية
admin29 يناير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«الاولى للتأمين» اول شركة تأمين اسلامية أردنية تحصل على تصنيف b++

اكد الرئيس التنفيذي لشركة الاولى للتأمين الدكتور علي الوزني ان الشركة حصلت على تصنيف للقدرة المالية b++ من وكالة التصنيف العالمية a.m. best وبنظرة مستقبلية مستقرة بالاضافة الى تصنيف ائتماني bbb ونظرة مستقبلية مستقرة، مشيرا الى وكالة التصنيف a.m. best تعد من اقدم وكالات التصنيف في مجال التأمين حيث تأسست عام 1899، مؤكدا الى انها تعتبر من اكثر وكالات التصنيف مصداقية.1564 387776  - مجلة مال واعمال

وبين الوزني في حديث لـ”الدستور” ان تجربة الدخول في تصنيف تلك الوكالة ليست سهلة حيث من الممكن ان يكون تأثيرها سلبيا في حال عدم حصول الشركة على ذلك التصنيف، مبينا ان الشركة الاولى للتأمين كان عندها العلم في انها ستحصل على ذلك التصنيف حيث انها تسير على الطريق الصحيح في التأمين الاسلامي التكافلي، مبينا ان حصول الشركة على هذا التصنيف وبسرعة قياسية يضعها في مصاف كبرى الشركات على مستوى الاردن والعالم العربي.

واشار الى ان الشركة تعتبر الاولى التي حصلت على هذا التصنيف في الشركات التأمين الاسلامية في الاردن، مشيرا الى انه انجاز على مستوى قطاع التأمين الاسلامي في الاردن، مبينا ان تصنيف b++ حصلت عليها ثلاث شركات اردنية من بينها الاولى التأمين التي تأسسست عام 2007 لتضع نفسها مع اقدم شركات التأمين الاردنية، مشيرا الى ان الشركة حصلت على اعلى تصنيف لشركة تأمين اردنية، بالاضافة الى حصولها على اعلى هامش ملاءة مالية بين شركات التأمين الاردنية الحاصلة على هذا التصنيف.

واضاف الوزني الى ان التصنيف اشاد في الجانب التشريعي التكافلي في الاردن حيث وصفه بالمنظم مما ساعد شركات التأمين الاسلامية من التطور والنمو بشكل سريع، مشيرا الى ان التصنيف اشار الى فرع تأمين المركبات لن يحقق تطورا ونموا خلال السنوات القادمة بسبب التشريع وتدخل الحكومة في تحديد اسعاره.

وقال ان شركة الاولى كانت اكثر شركات التأمين نموا خلال الثلاث سنوات الماضية مما ادى الى زيادة ثقة المؤمنين لديها، مشيرا الى الشركة استطاعت تغذية صندوق حملة الوثائق دون المساس بصندوق المساهمين الذي يعتبر انجازا لشركة عمرها التشغيلي خمس سنوات، واضاف الى ان الشركة حصلت خلال العام الماضي عى تصنيف افضل شركة تأمين تكافلي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا من قبل مجلة Islamic Business & Finance Review ويأتي اختيار “الأولى للتأمين” لما حققته خلال الأعوام الثلاث الماضية من نسب نمو تعتبر الأعلى في الأردن والمنطقة، و للملاءة المالية المرتفعة التي تضعها في مقدمة الشركات الأردنية والإسلامية في المنطقة، بالإضافة إلى توازن محفظتها التأمينية المميزة في أسواق تغلب عليها تأمين المركبات و التأمين الطبي، بالإضافة إلى تنوع قاعدة عملائها وتميزها بجانبي خدمة العملاء و تطوير المنتجات.

واشار الى ان شركة الاولى للتأمين ستعمل مع نهاية الـ 2012 الى افتتاح 6 فروع منتشرة في العاصمة عمان تقدم خدمات المبيعات وخدمة العملاء في كافة فروعها، مشيرا الى ان الشركة تعمل على الانتشار من اجل تقديم خدمات افضل للعملاء وباسهل الطرق.

وتطرق الوزني الى ان التأمين الالزامي يستهلك ثلثي الارباح الفنية لشركات التأمين الاردني مما ينقص من تقدم قطاع التأمين الاردني، مبينا ان 86% من المؤمنين في فروع السيارات لا يرتكبون حوادث خلال السنة التأمينية الواحدة حيث ان نسبة الـ14 المسببة بالحوادث تستهلك نصيب الـ 86%، مشيرا الى ان التأمين الالزامي ساوى بين المتسبب بالحادث وبين غير المتسبب بالحادث.

واكد ان تحرير اسعار التأمين الالزامي لن يرفع اسعار التأمين على الملتزمين من السائقين بحيث تصبح قيمة التأمين تعتمد على عدد وحجم الحوادث التي وقعت في السنة التأمنية الماضية، مشيرا الى سقوف تعويضات التأمين الالزامي هي التي ترفع اسعار بوالص التأمين في السوق المحلي حاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.