الاسترليني يصعد بعد دعوة ماي لانتخابات مبكرة

أسواق المال
19 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الاسترليني يصعد بعد دعوة ماي لانتخابات مبكرة

FILE PHOTO - Euro, Hong Kong dollar, U.S. dollar, Japanese yen, pound and Chinese 100 yuan banknotes are seen in this picture illustration

ارتفع الجنيه الاسترليني لأعلى مستوياته في أكثر من ستة أشهر أمام الدولار مساء أمس (الثلاثاء) بعدما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة بما أذكى الآمال بأن يعزز الفوز أغلبية حزبها في الحكومة قبل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ودعت ماي إلى انتخابات مبكرة في الثامن من حزيران (يونيو)، قائلة إنها تحتاج إلى تقوية موقفها في محادثات الانفصال مع الاتحاد الأوروبي بتعزيز الدعم لخطتها الرامية للخروج من الاتحاد.
وصعد الاسترليني 2.7 في المئة أمام العملة الأميركية إلى 1.2904 دولار مسجلاً أعلى مستوى له منذ أوائل تشرين الأول (أكتوبر). وفي أحدث التعاملات سجلت العملة البريطانية زيادة نسبتها 2.19 في المئة أمام الدولار لتصل إلى 1.2836 دولار.
وقال محللون إن هبوط عائدات السندات الأميركية ضغط على الدولار بينما انخفض إنتاج قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي للمرة الأولى في سبعة أشهر.
ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسة، بنسبة 0.76 في المئة إلى 99.531 .
وضغطت المخاوف المرتبطة بكوريا الشمالية وانتخابات الرئاسة الفرنسية أيضاً على سعر الدولار مقابل الين الذي يعتبر ملاذا آمنا في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.
وتراجع الدولار أمام العملة اليابانية 0.35 في المئة إلى 108.51 ين.
وارتفع اليورو 0.82 في المئة إلى 1.0727 دولار بعدما سجل تحركات محدودة أول من أمس حين كان الكثير من الأسواق الأوروبية مغلقاً بسبب عطلة عيد الفصح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.