الاستدامة والطبيعة – معرض فني مشترك بين أصحاب الهمم وطلبة ريبتون

تعليم
16 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاستدامة والطبيعة – معرض فني مشترك بين أصحاب الهمم وطلبة ريبتون
  • مجموعة من اللوحات الفنية تُعرض في فعاليتين فنيتين في دبي خلال شهري مارس وأبريل

Image 4 - مجلة مال واعمال

في خطوة تهدف لدمج أصحاب الهمم في المجتمع وفي مختلف الفعاليات، أقيم معرض فني مشترك بين طلبة مركز منزل لأصحاب الهمم ومدرسة ريبتون دبي حيث تمحورت الأعمال الفنية حول فكرة الاستدامة. كما يخطط القائمون على الفعالية بالمشاركة ببعض تلك الأعمال في كل من “ليالي مركز دبي المالي العالمي” يوم 18 مارس ومعرض “آرت دبي” في الفترة ما بين 3 – 6 أبريل.

أقيمت الفعالية التي حملت عنوان “الاستدامة والطبيعة” في مدرسة ريبتون دبي وشارك بها 12 طالباً وطالبة من مركز منزل لرعاية أصحاب الهمم عملوا جنباً إلى جنب مع 12 طالب وطالبة من مدرسة ريبتون دبي لرسم لوحة فنية تعبر عن الاستدامة ومفاهيمها ومنها إعادة التدوير، الحفاظ على البيئة.

استخدم الأطفال خلال الفعالية مجموعة من الوسائل منها التصوير الفوتوغرافي، الرسم على الأكريلك، وغيرها الكثير من المواد التي ساعدتهم على إخراج 12 لوحة فنية و12 لوحة زيتية تعكس اهتمام المشاركين وشغفهم بالحفاظ على البيئة وتعزيز فكرة الاستدامة. تعلم الطلبة خلال الفعالية أهمية العمل الجماعي، تحقيق هدف مشترك خلال وقت معين، الثقة بالنفس والإصرار على تحقيق الهدف.

وفي تصريح لـ/ كاي باتيك، رئيس قسم الفنون الإبداعية في مدرسة ريبتون – القسم الابتدائي قالت فيه: ” كانت فرصة رائعة أن يتعاون طلبة مدرسة ريبتون مع تلك المجموعة الموهوبة من مركز منزل حيث شاهدنا مستوى رائع من الابداع. كما كان المشروع فرصة لكلا الطرفين للتفكير سوياً ومن ثم تحويل تلك الأفكار لواقع ملموس. كما حرصنا على أن تترك الفعالية أثر في نفوس المشاركين من الطلبة والمعلمين عبر تسليط الضوء على موضوع الاستدامة وجعلها أسلوب حياة ونشر مفاهيم التعاون، التفاهم، العمل المشترك وتشجيع هؤلاء الطلبة على استعراض مواهبهم في الفن والابداع. لا شك أن الأعمال الفنية التي قام بها الطلبة تعكس الموهبة العالية التي يتمتع بها الطلبة كما أننا فخورون بعرض بعض تلك الأعمال الفنية في “ليالي مركز دبي المالي العالمي” ومعرض “دبي آرت”.

فيما عبرت الدكتورة عائشة سعيد حسيني مديرة مركز منزل لأصحاب الهمم عن سعادتها بالتعاون مع مدرسة ريبتون وقالت: ” تعلم طلبة مركز منزل الكثير خلال مشاركتهم في تلك الفعالية عبر التفاعل مع طلبة آخرين، كما أننا ندرك جيداً بأن الفنون تترك أثراً إيجابياً في نفوس الطلبة خاصة لدى تفاعلهم مع الآخرين ومشاركتهم الأفكار والمهارات وفي ذات الوقت التأكيد على فكرة الاستدامة. وبالنظر للأعمال الفنية التي قدمها الطلبة من كلا المدرستين فإنها تعكس الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها المشاركين.”

يذكر أن “ليالي مركز دبي المالي العالمي” هي فعالية فنية تعرض فيها مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة من مختلف أرجاء العالم، بالإضافة لرسامين مقيمين بالإمارات، كما يستقبل المعرض، عشاق الفن من مختلف الجنسيات. ويشارك مركز منزل في تلك الفعالية للمرة الأولى وذلك بالاشتراك مع مدرسة ريبتون.

أما عن معرض “آرت دبي” فسيقام في مركز دبي التجاري العالمي وهو منصة عالمية يجتمع فيها رسامين وفنانيين من مختلف دول العالم، وتشارك مدرسة دبي في دورة العالم الحالي للمرة الخامسة على التوالي لعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي نفذوها بالتعاون مع طلبة مركز منزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.