الاستثمار والسياحة ينسقان لدعم القطاع

سياحة
8 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاستثمار والسياحة ينسقان لدعم القطاع

download 1 1 - مجلة مال واعمال

أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أن الحاجة باتت ضرورية لتنظيم عمل الشركاء في عملية صناعة السياحة، بالإضافة إلى رسم خارطة طريق للمستقبل تضمن توجيه الدعم للقطاع السياحي بشكل مؤسسي، وتمكين المواطن من الاستفادة من الخدمات السياحية في المنشآت السياحية بكلف مناسبة.
وقالت، إن الوزارة تنهض بواجب تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات السياحية في المواقع السياحية والأثرية في المملكة. جاء ذلك خلال ترؤسها ورئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة، اجتماعاً عقد في مبنى هيئة الاستثمار اليوم الاحد، بحضور أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية.
وأشارت إلى ضرورة الخروج في مشاريع الاستثمار والتسويق من النمط التقليدي الذي يعتمد على المناطق السياحية والاثرية التقليدية، إلى وجهات سياحية مختلفة تضمن تحقيق الاهداف التنموية للسياحة في المجتمعات المحلية.
وقالت، يجب التركيز في الوقت الحالي على الانماط السياحية التي يتميز بها الأردن، مثل السياحة الصحية والتعافي، والسياحة الدينية، مؤكدة اهمية اعتماد خارطة استثمار سياحية لكل محافظات المملكة تتضمن الميزات التنافسية لكل محافظة والمعلومات الضرورية عن واقع لقطاع السياحي فيها.
من جهته أكد حرتوقة أن القطاع السياحي في المملكة يساهم بـ 14 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وان العام 2018 شهد ارتفاعاً ملموساً في مجموع السياح مقارنه بالعام 2017 من نحو 4.1 ملايين إلى 4.9 ملايين سائح.
وأضاف أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة من خلال الاستثمار في السياحة البيئية وسياحة الأفلام وسياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية وسياحة المغامرة والسياحة الدينية. وقال إن هيئة الاستثمار تسعى وضمن خططها الترويجية، إلى دعم وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي في كافة محافظات المملكة بما يخدم النمو الاقتصادي وانشاء المشاريع لتوفير فرص العمل.
من جانبه أكد رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي، أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص وذلك لإيجاد حلول لأهم المشاكل والمعيقات التي تواجه القطاع الفندقي والسياحي، مبيناً التطلعات المستقبلية التي تسعى لها الجمعية والمتعلقة بتطوير القطاع السياحي والخدمات الفندقية في المملكة.
وقال، هناك اتجاه لإنشاء فنادق فئة ثلاث نجوم ونجمتين في منطقة البحر الميت لتنشيط السياحة الداخلية بتكلفة تراعي دخول الاردنيين.
يذكر أن الاجتماع جاء بهدف التباحث بوضع آليات التعاون المشترك بين وزارة السياحة والآثار وهيئة الاستثمار وجمعية الفنادق الأردنية، بما يسهم بدعم القطاع السياحي وتسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين في القطاع، ولتمكين وتحفيز الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.