الاستثمار غير الأردني يستأثر بـ 59.4% من الأوراق المالية بقطاع البنوك

admin3 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الاستثمار غير الأردني يستأثر بـ 59.4% من الأوراق المالية بقطاع البنوك
36

كونت قيمة الأوراق المالية المملوكة من الاستثمار غير الأردني في قطاع البنوك ما نسبته 59.42% من إجمالي قيمة الأوراق المالية بهذا القطاع في شباط الماضي.
وتفصيليا ، فإن الإحصائيات الصادرة عن مركز إيداع الأوراق المالية بينت أن قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار العربي في هذا القطاع وصلت إلى ما يزيد على 5.07 مليار دينار، وبعدد تجاوز 1.1 مليار ورقة مالية، من خلال مساهماتهم الاستثمارية التي فاقت 9.97 ألف مساهمة.
ولجهة الاستثمار غير العربي، فإن الإحصائيات ذاتها أظهرت بلوغ قيمة ملكية هذا الاستثمار من الأوراق المالية إلى أكثر من 687.45 مليون دينار، وبعدد فاق 169.56 مليون ورقة مالية، نتيجة لمساهماتهم التي وصلت إلى ما يزيد على 1.4 ألف مساهمة استثمارية.
وعلى صعيد الاستثمار المحلي في الأوراق المالية، فإن احصائيات مركز إيداع الأوراق المالية كشفت أيضا وصول قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار المحلي إلى ما يربو على 3.93 مليار دينار، وبعدد تجاوز 1.3 مليار ورقة مالية ، من خلال مساهماتهم الاستثمارية التي وصلت إلى ما يزيد على 73.26 ألف مساهمة.
واستنادا للاحصائيات ذاتها، فإن عدد سجلات قطاع البنوك المودعة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بلغ في شباط من هذا العام 16 سجلا.
يشار إلى أن إجمالي قيمة الأوراق المالية في قطاعات البنوك ، التأمين ، الصناعة ، والخدمات قد وصلت في الشهر الماضي إلى ما يزيد على 18.25 مليار دينار، فيما تجاوز إجمالي عدد الأوراق المالية في هذه القطاعات 7.53 مليار ورقة مالية، وأما لجهة المساهمات الاستثمارية في المجال الاستثماري للأوراق المالية بهذه القطاعات فقد فاقت 738.43 ألف مساهمة في شباط الفائت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.