“الاردنية للعلوم التربوية” تنظم دورة تدريبية في القيادة والتنمية الذاتية

تعليم
4 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الاردنية للعلوم التربوية” تنظم دورة تدريبية في القيادة والتنمية الذاتية
14247913_594818080706348_464464065_o

نظمت الجمعية الاردنية للعلوم التربوية بالتعاون مع جامعة “كوينز” البريطانية اليوم السبت، دورة تدريبية في القيادة والتنمية الذاتية شارك فيها 25 قائدا تربويا من العاملين في الجامعات الاردنية الحكومية ووزارة التربية والتعليم تحت اشراف مدربين محترفين انتدبتهم جامعة “كوينز” لهذه الغاية.

وركزت محاور التدريب في الدورة على تنمية المهارات القيادية للمشاركين، وتعريفهم بجوانب السلوك التنظيمي، وتطوير وفهم جوانب الشخصية والوعي لنقاط القوة والضعف في الشخصية الانسانية، بالإضافة الى فهم كيفية تطبيق نظرية القيادة الموقفية في التعامل مع المرؤوسين، وفن ادارة الازمات والصراع والضغوط في المنظمات التربوية.

وهدفت الدورة، وهي الاولى من نوعها التي تعقدها جامعة “كوينز” خارج بريطانيا، الى رفد المشاركين بالمهارات والادوات المتقدمة في مجال القيادة الذاتية والمتقدمة.

وقال رئيس الجمعية وزير التعليم العالي الاسبق الدكتور راتب السعود، ان الجمعية تهدف الى تطوير المعرفة العلمية في مجالات العلوم التربوية النظرية والتطبيقية ونشرها للمتخصصين وغير المتخصصين، وتطبيق المعرفة المنبثقة من العلوم التربوية بفروعها المختلفة في خدمة الفرد والمجتمع في مجالات الحياة المختلفة.

كما تهدف الجمعية بحسب الدكتور السعود الى الإسهام في تنظيم الممارسات المتعلقة بالمهن التربوية وتطويرها والارتقاء بمستوى هذه المهن والعمل على تذليل المشكلات والصعوبات التي قد تواجه المختصين، وكذلك المحافظة على آداب المهنة وأخلاقياتها، والإسهام في تطوير الأداء المؤسسي التربوي وتقديم المشورة والتنسيب للجهات المختصة في مجالات العلوم التربوية، وتأكيد اهمية الجودة والتحسين المستمر والبحث والتطوير في مختلف مجالات العلوم التربوية.

واوضح ان الجمعية تسعى للتواصل والتعاون مع المتخصصين في العلوم التربوية والهيئات والمراكز العلمية العربية والاجنبية ذات العلاقة، وتعزيز العلاقات معها لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية المخصصة، وبناء شبكة علاقات تربوية بين الدول العربية والأجنبية بهدف الاستفادة من تبادل الخبرات التربوية والانفتاح والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة لدعم نشاطات الجمعية.

وتعد جامعة “كوينز” الاولى في بريطانيا في مجال التميز العلمي وربط العلوم الاكاديمية في التطبيق العمل والشراكة مع المجتمع المحلي، وتحتل المركز الثامن على مستوى المملكة المتحدة في مجال البحث العلمي واول جامعة بريطانية تحصل على جائزة اليزابيث في مجال التعليم العالي.

وتتعاون الجمعية التي انشئت عام 2009 مع وزارتي التربية والتعليم، و التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات والمنظمات التربوية بهدف تطوير مدخلات وعمليات النظام التربوي في الاردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.