«الاتصالات» يطالب بإعادة توزيع ترددات الجيل الثالث

2017-06-06T11:05:31+02:00
تحت المجهر
6 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الاتصالات» يطالب بإعادة توزيع ترددات الجيل الثالث
774

طالب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، شركات المحمول الانتهاء من إعادة توزيع ترددات «الجيل الثالث»، والتى سبق أن حصلت عليهاالشركات خلال السنوات الماضية حتى يتسنى تسليم ترددات الجيل الرابع لهم، تمهيدا لبدأ تشغيل الخدمات الجديدة تجاريا فى مصر.

وأضاف الجهاز أن إعادة توزيع الترددات يصب فى مصلحة الشركات، ويتيح حيز يحصلون من خلاله على ترددات إضافية، ويصب فى مصلحة جودة الترددات المقدمة والخدمة المقدمة للعملاء.

وأكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا أن الوزارة تتفاوض حاليا لتوفير ترددات إضافية لشركات الاتصالات الأربعة، بالإضافة إلى الترددات الموجودة بشروط ترخيص الجيل الرابع للمحمول.

وقال القاضي إن ترددات الجيل الرابع للمحمول أصبحت متوفرة، وتسليمها للشركات مرهون بجاهزية الشركات فيما يتعلق بالالتزامات الخاصة بالإطار التنظيمى الذى وضعه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والخاصة بشروط الترخيص ومن بينها الانتهاء من اتفاقيات التجوال المحلى بين شركات المحمول والمصرية للاتصالات.

وأضاف القاضي أن بدء خدمات الجيل الرابع بشكل تجارى يتعلق بجاهزية كل شركة، أما الوزارة فهى مستعدة لتسليم الترددات الترخيص، وجميع الجهات الحكومية والمعنية تعاونت لأقصى درجة من أجل توفير الترددات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.