“الاتحاد لخدمات الطاقة” توقع اتفاقية مع “إينوك” لإعادة تأهيل محطات الوقود

أخبار الإمارات
25 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“الاتحاد لخدمات الطاقة” توقع اتفاقية مع “إينوك” لإعادة تأهيل محطات الوقود

Photo (4)

وقعت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (إتحاد إسكو)، الشركة الرائدة في مجال خدمات الطاقة، والمملوكة بالكامل من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، اتفاقية مع مجموعة “إينوك” لإعادة تأهيل محطات الوقود التابعة لها، وتحسين التبريد والإضاءة في تلك المحطات ، مع أتمتة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية (PV).

وقد وقع الاتفاقية، سعادة / سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لخدمات الطاقة “اتحاد اسكو”، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة / سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إينوك”.

وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل شركة الاتحاد لخدمات الطاقة على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في  محطات الوقود التابعة لـمجموعة “إينوك”، من خلال تنفيذ مشروع تجريبي في إحدى المحطات سيجري تعميمه لاحقاً  على المحطات الأخرى. ومن المتوقع أن يساعد المشروع في خفض استهلاك محطات الوقود للطاقة بأكثر من 36% خلال السنوات السبع المقبلة.

وفي هذا السياق، قال سعادة / سعيد محمد الطاير: ” يأتي توقيع الاتفاقية تحقيقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “رعاه الله”، لجعل دبي نموذجاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة، ودعماً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي بوصفها مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة، وكفاءة إدارة الطاقة. وسنعمل على توفير حلول مستدامة وإعادة تأهيل محطات الوقود التابعة لمجموعة إينوك لخفض أكثر من 36 في المائة من استهلاكها للطاقة في السنوات السبع المقبلة، في إطار استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة   لخفض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030 “.

من جانبه قال سعادة / سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إينوك”: “إن المبادرات الرامية إلى تعزيز الاستدامة على رأس أولويات مجموعة “إينوك”. وهدفنا هو دعم وتنفيذ استراتيجية التنمية الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستساهم شراكتنا الجديدة مع شركة اتحاد إيسكو في دعم مسيرتنا نحو تحقيق هذه الأهداف الإستراتيجية من خلال خفض استهلاك الطاقة.”

وأكد علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد إسكو: “إن أعداد الشركات في المنطقة التي تستثمر في حلول مبتكرة في مجال الكفاءة في استخدام الطاقة، في تزايد مستمر، بما في ذلك الشركات المتخصصة في إعادة تأهيل المباني والمنشآت، للحد بشكل كبير من تكاليف التشغيل وتحسين الأداء المُستدام”.

وتهدف شركة الاتحاد لخدمات الطاقة إلى جعل دبي واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم، من خلال المساعدة في تحقيق أهداف استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة، التي وضعها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وإنشاء سوق التعاقد على كفاءة الطاقة في دبي، وذلك عبر تطوير مشاريع لكفاءة الطاقة تستهدف إعادة تأهيل  30,000 مبنى قائم في دبي،  ودعم شركات خدمات الطاقة المحلية والعالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.