الاتحاد العقارية تقترض مليار درهم لتمويل مشاريع جديدة

عقارات
3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الاتحاد العقارية تقترض مليار درهم لتمويل مشاريع جديدة
الاتحاد-العقارية

كشف رئيس مجلس إدارة شركة “الاتحاد العقارية” خالد بن كلبان، عن اقتراض الشركة مؤخراً مليار درهم من عدة بنوك محلية لتمويل تنفيذ مشاريعها التطويرية الجديدة.

وأوضح بن كلبان، أن القرض البالغ قيمته مليار درهم يمتد آجله لأكثر من 3 أعوام، لافتاً إلى أن الشركة قامت بإعادة جدولة بعض الديون ونقلها من بنوك تقليدية إلى أخرى إسلامية بنسبة مرابحة أقل.

وكانت “الاتحاد العقارية”، قد أجرت خلال الفترة الماضية تفاهمات مع بنوك محلية للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 750 مليون درهم (ما يعادل 200 مليون دولار)، من أجل تمويل توسعات ومشاريع عقارية متعددة الاستخدامات من المقرر البدء بتنفيذها خلال 2016 و2017.

وسيغطي المبلغ المقترض، عمليات تشغيلية أبرزها نفقات تشييد المرحلة الأولى من مشروع “ذا فيرتكس” ويضم 5 أبراج سكنية في موتور سيتي، ومشروع “أويا العقاري” الذي يضم 269 شقة فاخرة، إضافة إلى تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع “غرين كوميونيتي” في “مجمع دبي للاستثمار”.

وسيتم تمويل مشروع “تلال مردف”، على مساحة 3 ملايين قدم مربع، ويضم 1500 وحدة سكنية ومحال ومرافق تجارية وفندقية وترفيهية.”جرين كوميونيتي ويست” في “مجمع دبي للاستثمار”.

وتخطط “الاتحاد” لترسية عقود تنفيذ جديدة بقيمة 500 مليون درهم خلال 2016، ومن المتوقع أن تسجل الشركة أرباحاً صافية بقيمة 400 مليون درهم عن 2015.

يشار إلى أن، الخطة المستقبلية لـ”الاتحاد العقارية” تهدف إلى مضاعفة أصول الشركة خلال العشرة أعوام القادمة، لتصل إلى نحو 7.2 مليار درهم، مقابل 3.6 مليار درهم بنهاية النصف الأول 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.