الاتحاد الاردني لشركات التأمين يشارك في ملتقى التأمين الخليجي السنوي الثالث عشر

تأمين
23 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الاتحاد الاردني لشركات التأمين يشارك في ملتقى التأمين الخليجي السنوي الثالث عشر

30

شارك الاتحاد الأردني لشركات التأمين بورقة عمل في ملتقى التأمين الخليجي السنوي الثالث عشر لعام 2016 والـذي يعقـد فـي دبـي/ دولـة الامـارات العربيـة المتحـدة يومي الاربعــاء والخميــس الموافقيـن 19-20/10/2016 تحت رعاية معالي المهندس/ سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد- رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار”نحو سوق تأميني خليجي أكثر استقراراً”.

ويعتبر هذا الملتقى من أهم الفعاليات التأمينية السنوية التي تعقد في الخليج والوطن العربي والأكثر إقبالا للمشاركة لما يوفره من فرصة لتبادل الخبرات ووجهات النظر وامكانية بناء فرص تعاون مشترك بين ممثلي أسواق التامين العربية من المشاركين في الملتقى.

وقد قام السيد ماهر الحسين –مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين بتقديم ورقة العمل في اليوم الاول للملتقى بعنوان (دور أجهزة الاشراف والرقابة في تنظيم صناعة التأمين) حيث تناولت الورقة عدة محاور أساسية تضمنت مقدمة عن دور أجهزة الاشراف والرقابة في تنظيم صناعة التأمين، ما هي الجهات الرقابية والإشرافية على قطاع التامين والأدوات الرقابية المستخدمة، مهام أخرى لهيئات الإشراف والرقابة، أهم الإدارات في الهيئات الرقابية وأدوارها التنظيمية ،التشريعية والفنية والتطويرية.
فيما تناولت باقي جلسات الملتقى ثلاثة مواضيع اخرى (انعكاسات انخفاض أسعار البترول والنفط على صناعة التأمين وإعادة التأمين، آفاق تأمينات الحياة، حجم وتطور صناعة تأمينات الحياة لشركات التأمين، الفرص في تأمينات الحياة لشركات التأمين، نسب الاستثمارات في شركات التأمين وإنعكاساتها على النتائج المالية).
ويشارك في الملتقى قرابة (130) مشارك من عدة دول بضمنها دول مجلس التعاون الخليجي (الامارات، البحرين، الكويت، قطر) وعدد آخر من الدول العربية (الاردن، مصر، لبنان، العراق، السودان، اليمن، المغرب) إضافة الى بعض الدول الاجنبية مثل (فرنسا، سويسرا، الهند).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.