الإمارات للشحن الجوي تعزز خدماتها إلى إيران

قطاع النقل
25 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات للشحن الجوي تعزز خدماتها إلى إيران

159

تتأهب الإمارات للشحن الجوي لرفع طاقة الشحن إلى إيران فور إطلاق طيران الإمارات خدمتها الجديدة بمعدل خمس رحلات أسبوعياً من دون توقف بين دبي ومدينة مشهد اعتباراً من 1 سبتمبر 2015.

وسوف تصبح مشهد ثاني محطة لطيران الإمارات في إيران بعد العاصمة طهران، التي تخدمها الناقلة منذ مارس 1990. وخلال العام الماضي، نقلت طيران الإمارات ما يزيد على نصف مليون راكب، و17500 طن من البضائع بين دبي وإيران.

وقال خالد محمد الهنائي، نائب رئيس طيران الإمارات لعمليات الشحن التجارية في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وإيران: «إيران سوق مهمة للإمارات للشحن الجوي، ونحن قادرون بفضل موقع دبي الجغرافي الممتاز على تسهيل وصول المنتجات الإيرانية إلى الأسواق الرئيسة، وتوفير منتجات وخدمات مبتكرة للمصدرين والمستوردين الإيرانيين. ومع إطلاق خدمة طيران الإمارات الجديدة بين دبي ومشهد، فإننا نتوقع أن تتعزز الحركة التجارية بين دولتي الإمارات وإيران في المستقبل».

رحلات

وسوف توفر الإمارات للشحن الجوي بفضل الرحلات الأسبوعية الخمس بين دبي ومشهد طاقة شحن على رحلات الركاب تزيد على 150 طناً كل أسبوع بين الإمارات وإيران، ما سيعزز حركة الصادرات الإيرانية من الفواكه والخضروات الطازجة والمكسرات والزعفران، وكذلك واردات البلاد من اللحوم والأدوية والمعدات الطبية والمكائن وقطع غيار السيارات.

اسواق

وتشمل الأسواق الرئيسة التي تنقل الإمارات للشحن الجوي إليها المنتجات الإيرانية كلاً من الإمارات واليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية، في حين تشمل أسواق الواردات الإيرانية بالإضافة إلى الإمارات كلاً من هونغ كونغ وكوريا والصين والهند وألمانيا وسويسرا. واعتباراً من 1 سبتمبر 2015، سوف تغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 967» مطار دبي الدولي في الساعة 4:10 فجر أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة، لتصل إلى مشهد في الساعة 7 صباحاً. أما رحلة العودة «ئي كيه 968»، فتقلع من مطار مشهد الدولي عند الساعة 8:45 صباحاً لتصل إلى دبي في الساعة 10:45 صباح نفس الأيام.

أسطول

تشغل الامارات للشحن الجوي اسطولا فائق الحداثة يتألف من 14 طائرة شحن منها 12 طائرة بوينغ 777 المخصصة للشحن وطائرتان من طراز بوينغ 747 .

وتعمل رحلات الشحن من مبنى الشحن الخاص بها «الإمارات سكاي سنترال» في مطار آل مكتوم الدولي.

وسوف تتم الرحلات بطائرات إيرباص A330-200 بتقسيم الدرجتين والدرجات الثلاث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.